اخبار لايتالأخبارالانتاجمتفرقاتمصر

 «الزراعة» الأمريكية: تخزين البطيخ بهذه الطريقة «كارثي» ويفقده أهم الفوائد الغذائية

>> 8 وصايا للإستفادة من القيمة الغذائية لفاكهة البطيخ في الحرارة العادية

تعتبر فاكهة البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة للكبار والصغار مع ارتفاع درجات الحرارة، والتي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم والبشرة، ويعد تخزين البطيخ في الثلاجة سواء قبل الفتح أو بعد تناول جزء منه، ممارسة شائعة للغاية في أغلب المنازل، لكن الأمر الذي قد لا يعرفه كثيرون، هو أن هذه الطريقة قد تقلل من فوائده الغذائية.

ووفقاً لدراسة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية ونشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية the Journal of Agricultural and Food Chemistry، فإن البطيخ المخزن في درجة حرارة الغرفة يوفر مغذيات أكثر من المبرد.

اختبر الباحثون في مختبر البحوث الزراعية الجنوبي المركزي التابع لوزارة الزراعة الأمريكية في لين بولاية أوكلاهوما أصنافاً عدة شهيرة من البطيخ لمدة 14 يوماً.

 وتنشر «أجري توداي» عددا من المعلومات حول طريقة التعامل مع البطيخ وهي:

  • السيترولين وهو حمض أميني مهم موجود في البطيخ، يمكن أن يحفز إنتاج أكسيد النيتريك الذي ينظم ضغط الدم ويعزز تدفق الدم، ويساعد التخلص من السموم ومحاربة الالتهابات في الجسم.
  • البطيخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية بشكل استثنائي، ما يجعلها مثالية للحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر.
  • يعد تخزين البطيخ في الثلاجة سواء قبل الفتح أو بعد تناول جزء منه، ممارسة شائعة للغاية في أغلب المنازل، لكن الأمر الذي قد لا يعرفه كثيرون، هو أن هذه الطريقة قد تقلل من فوائده الغذائية.
  • تعتبر فواكه الصيف هي مصادر منعشة لفيتامين سي والألياف والماء، إنها مرطبات رائعة تساعد في تحسين صحة الجلد والأمعاء والرئة والقلب والكلى.
  • توجد الألياف في كل من الأشكال القابلة للذوبان مثل البطيخ وغير القابلة للذوبان ، فهي تساعد على تقليل الكوليسترول من خلال الارتباط بها في الأمعاء وتقليل الامتصاص.
  • يوجد في البطيخ فيتامين A و C والليكوبين. يساعد على منع العديد من التهابات الجهاز التنفسي.
  • البطيخ وجبة خفيفة لذيذة منخفضة السعرات الحرارية تحتوي بشكل أساسي على الماء ومليئة بالعناصر الغذائية الأساسية.
  • يحافظ البطيخ على ترطيب جسمك بسبب محتواه العالي من الماء. كما أنه مفيد للهضم والجلد والشعر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى