ادوية ولقاحاتاسماكالأخبارالانتاجمصر

«الزراعة» تنظم قافلة بيطرية مجانية في سوهاج في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة

إنطلقت اليوم قافلة بيطرية مجانية في قرى حياة كريمة بمحافظة سوهاج ولمدة ستة أيام وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري، وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية أن القافلة بالتعاون بين المعهد والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية ومعهد بحوث الانتاج الحيواني .

وأضاف «فاضل»، إن القافلة تستهدف فحص المواشي عن طريق التشخيص والعلاج المجاني كما تستهدف علاج المشاكل التناسلية بأحدث بروتوكولات التشخيص والعلاج وكذلك التلقيح الاصطناعي الابقار والجاموس باستخدام سائل منوي ذو صفات وراثية متميزة في انتاج اللحوم والألبان من أجل تحسين السلالات المحلية ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

وأوضح مدير معهد التناسليات الحيوانية، إن القافلة تستهدف فحص ما يقارب ٢٥٠٠ حيوان عن طريق التشخيص و العلاج المجاني، كما تهدف القافلة الي علاج المشاكل التناسلية بأحدث بروتوكولات التشخيص و العلاج و كذلك التلقيح الاصطناعي الابقار و الجاموس باستخدام ساءل منوي ذو صفات وراثية متميزة في انتاج اللحوم و الألبان من أجل تحسين السلالات المحلية.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى