الأخبارالاقتصادالحجر الزراعى و البيطرىمصر

«الزراعة»: شحن أول 55 ألف طن من القمح الهندي إلي مصر ونستهدف تنويع مصادر الإستيراد

العطار: القمح الهندي يتميز بالجودة والإستيراد يتم وفقا للمعايير الدولية

تلقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي بنتائج قيامه بالإشراف على إجراءات الفحص والتحليل والشحن لأول مركب قمح هندي يتم شحنها من ميناء كاندلا بالهند إلى مصر ـ بإجمالي 55 ألف طن كشحنة أولي، ضمن خطة وزارة الزراعة لتنويع مناطق إستيراد القمح من 22 دولة ضمن خطة تأمين إحتياجات البلاد من القمح.

وقال «العطار » في تصريحات صحفية السبت إنه قام بالإشراف على فحص القمح قبل شحنه من خلال مفتشي الحجر الزراعي المصري وسحب عينات وتحليلها في احد المعامل الدولية المعتمدة من الاتحاد الأوروبي بالاضافة الي الفحص الحجري الدقيق لجميع كميات القمح قبل وأثناء التحميل علي المركب .

وأكد رئيس الحجر الزراعي أن نتائج التحاليل أشارت الي الجوده العالية للقمح الهندي والذى تعدت نسبة البروتين فيه ال ١٤% مع نسبة رطوبة اقل من ٩ % هذا بالاضافة الي مطابقته لكافة المواصفات الفنيه والمعايير الدوليه للصحه النباتيه وتطابقه مع كافة اشتراطات الحجر الزراعي المصري.

وشدد «العطار»، علي إنه تم التأكد من خلو القمح الهندي من كافة الآفات الحجرية ذات الاهتمام من الجانب المصري بالاضافة الي زراعته في مناطق خاليه من الامراض الحجرية الخطيره، مشيرا إلي أن مصر تستورد القمح من 22 دولة وتضم منها روسيا وأوكرانيا والهند ورومانيا ومولدوفيا ولاتفيا وبلغاريا والمجر وصربيا وفرنسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة ولوتوانيا أمريكا وكندا والبرازيل والأرجنتين وبارجواي وأوراجوي واستراليا .

ووفقا لتقارير وزارة الزراعة الهندية حول حالة القمح تنتج الهند ما يتراوح بين 6 ملايين طن حتي 10 ملايين طن من القمح، ويتم تلبية طلبات التصدير وفقا لإحتياجات الدول المستوردة للقمح وفقا لمعايير الصحة النباتية والمعايير الدولية لحماية الثروة الزراعية في الدول المستوردة للقمح الهندي.

IMG 20220514 WA0002 IMG 20220514 WA0001

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى