الأخبارحوارات و مقالاتمصرنحل وعسل

فيصل علام: إحتفالا بيوم النحل العالمي هذه رسالتي إلي الرئيس السيسي

بمناسبة اليوم النحل العالمي الموافق ٢٠ مايو من كل عام أبعث رسالتي هذه إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي

سيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية «إذا اختفت النحل أو النحلة من مساحة الكرة الأرضية لن يعيش الإنسان أكثر من أربع سنوات. لن يكون هناك تلقيح.. لا نبات. لا حيوان.وبالتالي فلا إنسان».

هذا أغرب ما قاله أينشتاين عن النحل، ويؤكد هذا القول لمخترع القنبلة الذرية أهمية النحل ليس فقط بالنسبة للنبات بل لوجود الإنسانية ككل و للنحل سبع فوائد يتم استغلالها وتدر أرباحا لا بأس بها، فهي تنتج العسل، والغذاء الملكية ، وحبوب الطلع او حبوب اللقاح ، والعكبر أو صمغ النحل،و شمع النحل و سم النحل الذي يستخدم علاجيا علي نطاق واسع الان من خلال شركات متخصصة.

أما عن المجال و صناعة النحل في مصر و كيفية الاستثمار الناجح فيه فيتلخص في عدة محاور عسل السدر وله فوائده الكثيرة خاصة قدرته على تهدئة الأعصاب كما ينصح به لمرضى السرطان مع الزنجبيل، فهو محفز للجهاز المناعي و هو من أغلي الاعسال العربية في كل الدول العربية يصل ثمن الكيلو الي ما يقرب من ثلاث الاف الي خمس الاف جنيه في المملكة العربية السعودية والامارات .

ويعتمد عسل السدر في انتاجه علي شجرة السدر التي تتواجد في دول الخليج العربي ومصر و لكن الي الان لم يتم توجيه استثمار مباشر في المجال في مصر من خلال تدريب الشباب لتوفير فرص عمل و مشاريع صغيره يقومون من خلالها بإنتاج عسل السدر و انتاج جميع منتجات النحل.

كيف يمكن تحقيق ذلك ؟

في اليوم العالمي للنحل ٢٠ مايو أدعو سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال موقعي و عملي مع كبار المستثمرين العرب و من خلال عملي في اكبر شركة في الوطن العربي في مجال النحل و العسل بخبرة 41 عام في المجال الي مشروع عالمي لانتاج عسل السدر و كل الاعسال المصرية وجميع منتجات النحل و انتاج مستلزمات النحل و النحالين من اغذية النحل و المستلزمات الخشبيه بالتعاون مع الجهات المعنيه .

كبف ذلك؟

من خلال التوجيه لجميع النحالين ونعد فخامة الرئيس السيسي بإحداث طفره في صناعة النحل في العالم من خلال المشروع الذي نسعي له مع دولة رئيس الجمهورية للبدء فيه باستثمارات عالمية و اشراف من خبراء دوليين لدعم و دفع عجلة الاقتصاد الزراعي المصري.

أعد فخامتكم بنتائج و ارباح للمشروع بداية من الشهر الثاني للتشغيل ولدي رؤية وخطة الي تحويل محافظة دمياط الي مركز لانتاج المستلزمات الخشبيه الخاصه بالنحل لتكون بداية لإنعاش سوق الاخشاب و صناعته في دمياط تنفيذا لرؤية سيادتكم مقدمة لسيادتكم فيصل توفيق علام الباحث في النحل و الأعسال و تطوير الصناعة علي مستوي الوطن العربي و العالم.

نحل العسل 1

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى