الأخبارالاقتصادالمنظمة العربية للتنمية الزراعيةبحوث ومنظماتمصر

«العربية للتنمية الزراعية» تستعرض خطط مكافحة التصحر بالمنطقة العربية في مؤتمر الأطراف

عرض وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية خلال الجلسة العلنية لمؤتمر الاطراف الخامس عشر لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر المنعقد في مدينة ابيدجان ساحل العاج خلال الفترة 11-20 مايو ،  تقريرا حول جهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في قضايا البيئة عموما ومتابعة اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر على وجه الخصوص  .

وأوضح تقرير المنظمة العربية للتنمية الزراعية الخطوات المتميزة التي قطعتها المنظمة في تعاونها مع الامانة التنفيذية والتي مكنت من رفع اداء المجموعة العربية على مستوى تنفيذ الاتفاقية.

وعقد وفد المنظمة فرصة المؤتمر لتنظيم لقاءات تسهيلية بين الوفود العربية وعدد من الشخصيات والخبراء الذين يتولون على مستوى الامانة التنفيذية ملفات حيوية بالنسبة للمنطقة العربية  بدءا إبراهيم أتياو ،مساعد الامين العام للامم المتحدة ،الامين التنفيذي للاتفاقية ،ومرورا بادادمو بهاري ،خبير برنامج الامم المتحدة للبيئة المعني بتمويل مرفق البيئة العالمي المخصص لإعداد التقارير الوطنية لمكافحة التصحر  ودانيل تزاكي ، المسؤول عن ملف الجفاف في الاتفاقية، وسارا منلي والسيد بئران كانك المسؤولين على مستوى الامانة التنفيذية عن اعداد التقارير الوطنية واتشانك  كانك ،مسؤول ملف العواصف الغبارية والرملية.

وتباحث ممثلو الدول العربية مع هؤلاء الخبراء المختصين حول عدد من الموضوعات ذات الصلة بالبرامج والمشروعات التي ترغب الدول العربية تنفيذها في هذه المجالات.

وعبر هؤلاء المسؤولون عن حرصهم على تخصيص المزيد من الاهتمام للتعاون مع الدول العربية ، سواء بشكل ثنائي او من خلال المنظمة العربية للتنمية الزراعية .

يأتي ذلك بينما شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية في الورشة الإقليمية لبناء قواعد بيانات الامن الغذائي التي نظمتها المنظمة الإسلامية للامن الغذائي خلال يومي 18 و19 مايو الجاري بمدينة نيامي بجمهورية النيجر حيث تم تقديم ورقة عن تجربة المنظمة العربية للتنمية الزراعية في رصد وتحليل بيانات الامن الغذائي بالمنطقة العربية والتحديات التي تواجه عمليات جمع وانسياب البيانات والجهود التي تبذلها المنظمة العربية للتنمية في مجال توفير البيانات والمعلومات الزراعية.

وشكر ممثل المنظمة الإسلامية للأمن حضور المنظمة العربية لهذه الفعالية مشيدا بالدور الكبير والريادي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في هذا المجال كما أشار الي رغبة المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي الأكيدة في التعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والاستفادة من خبرتها في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك.

الجدير بالذكر ان المشاركين بالورشة من الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي قد أبدوا إعجابهم بعمل المنظمة في التنسيق مع الدول للحصول على بيانات حقيقة تعكس الواقع و انهم سوف يستفيدون كثيرا من هذه التجربة للعمل مع المنظمات الشبيه التي يعملون معها.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى