الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«متبقيات المبيدات»: إطلاق برنامج تدريبي لقواعد التسجيل الرقمي لأعمال لجنة المبيدات  

>> عبداللاه: البرنامج يضمن الشفافية في إدارة ملف المبيدات ويحقق خطة التحول الرقمي

إفتتح الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية البرنامج التدريبي الذي تنظمه لجنة مبيدات الآفات الزراعية تحت عنوان «قواعد ونظم التسجيل ورقمنة أعمال لجنة مبيدات الآفات الزراعية» بحضور الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركز لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية والدكتور محمد صالح أمين لجنة المبيدات والدكتور مصطفى عبد الستار نائب أمين اللجنة وعدد من الخبراء وذلك لمدة يومين.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير معمل متبقيات المبيدات، في تصريحات صحفية الأربعاء، إن هذا البرنامج التدريبي يستهدف الإرشفة الإليكترونية لقواعد ونظم التسجيل وفقا لمنظومة التحول الرقمي بوزارة الزراعة، بما يضمن سهولة الوصول إلي البيان وتحقيق الشفافية الكاملة في إدارة ملف مبيدات الآفات.

وأضافت «عبداللاه»، إنه تم خلال البرنامج التدريبي إلقاء العديد من المحاضرات حول التحول الرقمي في مجال إدارة المبيدات، ومنها تقييم فعالية المبيد وشهادات التسجيل والبطاقات الاستدلالية، مشيرة إلى أنها استعرضت خلال البرنامج آثار تطبيق المبيدات على الحاصلات الزراعية وتصديرها ضمن خطة الدولة لزيادة الصادرات الزراعية إلي الخارج.

وأوضحت مدير معمل متبقيات المبيدات، إن هذه البرامج التدريبية تأتي في إطار تأهيل ممثلي الشركات العاملة في مجال المبيدات والمزارعين والمتخصصين وتدريبهم على طرق استخدام المبيدات ورشها بالطرق الصحيحة مما يزيد من كفاءتها على المحاصيل ويؤدي إلى إنخفاض خطورتها على المستهلكين والبيئة.

وأكدت «عبد اللاه» على  أهمية دور لجنة مبيدات الآفات الزراعية في  تنفيذ هذا البرنامج بشكل شهري ضمن سلسلة من البرامج التدريبية الأخرى بمشاركة العديد من الخبراء، والتي تستهدف رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة وتسجيل المبيدات، مشيرا إلي أن البرنامج التدريبي  يساهم في تطوير منظومة العمل داخل إدارة المبيدات.

 

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى