الأخبارالمياهمصر

«الري»:  1500 منشأة مائية لحماية المشروعات القومية من مخاطر السيول

>> عبدالعاطي: نستهدف الإستفادة من هذه المشروعات في حصاد مياه الإمطار

أكد  الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري،  أهمية الدور الهام الذى تقوم به أعمال الحماية التي نفذتها الوزارة لحماية الأفراد والمنشآت من الآثار التدميرية للسيول ، موضحا أن الوزارة قامت  بإنشاء ١٥٠٠ منشأ للحماية من أخطار السيول .

وقال «عبدالعاطي»، في تصريحات صحفية الأحد أن هذه المشروعات وفرت الحماية اللازمة للمشروعات من أخطار السيول للمواطنين وحماية مدن ومنشآت سياحية وقرى بدوية وتجمعات وطرق وخطوط إتصالات وغاز ومياه وكهرباء وأبراج كهرباء تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الجنيهات.

وأضاف وزير الري إنه تم أيضا تنفيذ عدد من المشروعات للإستفادة من مياه السيول من خلال مشروعات حصاد مياه الأمطار والتى يمكن استخدامها من التجمعات البدوية فى المناطق المحيطة لاستخدامات الشرب والرعي، مشددا علي استمرارية المتابعة والرصد لكافة أشكال التعديات على المجاري المائية ومخرات السيول والتعامل الفوري معها لضمان الحفاظ على المناسيب الآمنة بها ، وتحقيق الحماية للمواطنين والمنشآت.

يأتي ذلك أكد وزير الموارد المائية والرى إنه تم رصد وجود تعدى بالردم على مخر سيل طره بمحافظة القاهرة لإزالته  موضحا إن أجهزة الوزارة المعنية قامت  بالتعامل الفوري مع هذا التعدى وإزالته ، مع مواصلة العمل ليلاً لإتمام عملية الإزالة.

وأكد «عبد العاطى» ضرورة الحفاظ على شبكة تصريف مياه السيول بدون وجود أي عوائق أو أعمال ردم ، نظراً لخطورة وجود مثل هذه العوائق في تجمع مياه السيول أمام هذه العوائق ، الأمر الذى يؤدى لإرتفاع منسوب المياه بالمخر ، والتسبب في غرق الأراضى المحيطة به ، وما يمثله ذلك من خطورة داهمة على المواطنين والمنشآت

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى