الأخبارالصحة و البيئةالمحميات الطبيعيةالمناخصحةمصر

«البيئة»: «الخارجة» أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ ونموذجا لسياحة الإسترخاء

>> فؤاد: الوادي الجديد تتميز بأنها أفضل مكان خالي من الملوثات

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد فى الإحتفالية التى أقامتها المحافظة لإعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ ، وذلك بديوان عام المحافظة، موضحةً أن من أسباب تميز الوادى الجديد هو إرتباط سكانه بالمكان مما دفعهم للحفاظ عليه ليصبح مكاناً صحياً  .

وقالت وزيرة البيئة خلال الإحتفالية إن إعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ ،  كما أن خلو المكان  من الأنشطة الصناعية الملوثة ساهم بشكل كبير فى الحفاظ عليه من الملوثات، مؤكدةً على الوعى البيئى الكبير الذى يتمتع به سكان الوادى الجديد ورغبتهم الدائمة فى الحفاظ على طبيعة المكان.

وأضافت «فؤاد»، إلى أن الوادى الجديد يتمتع بطبيعة خلابة يمكن استثمارها كسياحة بيئية مختلفة عن سياحة البحار والشعاب المرجانية فيمكن دخول القطاع الخاص والإستثمار فى هذا المكان من خلال بناء فنادق بإستخدام مواد طبيعية من المكان وقيام سياحة من نوع مختلف تعتمد على الكثبان الرملية والإستمتاع بالهدوء والإسترخاء بعيداً عن صخب المدن والوسائل التكنولوجية كالموبايل والتليفزيون .

وأضافت وزيرة البيئة  أيضاً أنه يمكن الإستثمار فى الوادى الجديد من خلال تنفيذ مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية التى يمكن إستخدامها فى استصلاح الأراضى وتوفير المياه من الآبار ، ففكرة ربط الطاقة بالمياه والغذاء فكرة مميزة تساهم فى التصدى لآثار تغير المناخ.

وأشارت «فؤاد»، إلى الحملة الرئاسية إتحضر للأخضر لرفع الوعى البيئى لدى شرائح المجتمع المختلفة ، والتى تشجع على الممارسات الخضراء، كما أشارت إلى حملة إيكو إيجيبت التى تهدف إلى الترويج للمحميات الطبيعية والمنتجات الصديقة للبيئة  .

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بسيدات وبنات الوادى الجديد والعروض الفنية المميزة التى تم تقديمها ، مشيرةً إلى أنهم يعبرون عن نموذج متميز للمرأة المصرية التى تثبت نفسها فى كافة المجالات ونحن نثبت بالفعل للعالم أننا ليس لدينا سوى أرض واحدة نسعى للحفاظ عليها ، وذلك بفضل دعم القيادة السياسية الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وشهدت الإحتفالية تقديم عروض فنية للأطفال وعرض فنى عن حملة اتحضر للأخضر ، كما تم عرض فيلماً تسجيلياً حول إنجازات الوادى الجديد فى مجال التحول الأخضر .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى