الأخبارالانتاجالصحة و البيئةامراضمصر

«صحة الحيوان»: دورة تدريبية لتشغيل مجازر الدواجن والتحول من ثقافة «الحي» إلي «المذبوح»

>> شاهين: نستهدف رفع كفاءة العاملين في قطاع الدواجن وتطبيق معايير الجودة لخدمة المستهلك

نظم معهد صحة الحيوان بمدينة المنصورة التابع لمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرية بالدقهلية بحضور الدكتور محمد مصباح المدير الفني بالمعهد والدكتور صالح شفيق رئيس المعمل والدكتور السيد الحسانين مدير عام مديرية الطب البيطري بالدقهلية والدكتور محمد جبر نقيب الأطباء البيطريين بالدقهلية دورة تدريبية عن كيفية إدارة وتشغيل مجازر الدواجن بما يضمن رفع كفاءة العاملين في المجازر وتقديم الدعم الفني اللازم لتطوير منظومة الجودة في المجازر.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد في تصريحات صحفية الأثنين ان أهداف هذه الدورات دعم شباب الأطباء البيطريين في الحصول علي فرصة عمل ورفع كفاءة الجهاز الفني للعاملين في مجال مجازر الدواجن، موضحا ان ذلك يأتي في إطار دور المعهد في مجال البحوث التطبيقية.

وأضاف «شاهين»، إن الدورة التدريبية تستهدف فتح آفاق جديدة لتعامل مع قطاع الثروة الداجنة تسويقيا من خلال الذبح في المجازر ورفع الوعي التثقيفي بالدوافع الفنية للتحول من استهلاك الدواجن حية الي مبردة والمذبوحة في مجازر الدواجن حتي تؤدي الي بيئة نظيفة.

وأوضح مدير معهد صحة الحيوان ان الدورة تناولت أيضا كيفية تعظيم العائد من مشاريع الثروة الداجنة من خلال الاستغلال الأمثل للدجاج المنتج موضحا انه من محاور هذه الدورة الشروط الصحية لمجازر الدواجن والمصطلحات العلمية المستخدمة في مجازر الدواجن .

وأشار «شاهين»، إلي إن الدورة تناولت أحد أهم المحاور الهامة وهي تشغيل مجازر الدواجن فحص الذبائح ومهام الدكتور البيطري في مجازر الدواجن لضمان تداول منتجات دواجنة مطابقة لجميع الإشتراطات الصحية التي تقرها الجهات المعنية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى