أفريقياالأخبارالصحة و البيئة

غينيا تعلن إكتشاف 6 بؤر جديدة مصابة بمرض إنفلونزا الطيور

أعلنت المنظمة العالمية لصحة الحيوان » « OIE، عن اكتشاف غينيا لعدد 6 بؤر لتفشي أنفلونزا الطيور من صنف ”إتش5إن1“ شديدة العدوى في مزارع للدواجن غرب البلاد موضحة إن أولى حالات تفشي الوباء، تم اكتشافها بشكل رئيسي في مزارع الدجاج البياض.

وأوضحت المنظمة الدولية الى أنه تم تسجيل نفوق أو إتلاف 120478 طائرا، وهو ما يعني أنها من العترات شديدة الضراوة يجب الإسراع في تنفيذ برامج التحصين المناسبة لحماية قطعان الدواجن من خطورة المرض.

ومن جهة أخرى، ذكر وزير الزراعة والثروة الحيوانية الغيني، مامودو ناجنالين باري، في تصريحات بثها التلفزيون المحلي أنه تم اكتشاف الفيروس في مزارع لتربية الدواجن في إقليمي فوريكاريا وكويا.

وأضاف الوزير الغيني أنه تم تأكيد الحالات من قبل مختبر التشخيص البيطري المركزي، ثم المختبر المرجعي للمنظمة العالمية لصحة الحيوان ومقره إيطاليا، موضحا إنه منذ الاشتباه بالمرض، تم اتخاذ تدابير لإدارة ومراقبة الوباء بكفاءة، ولا سيما إنشاء وحدة أزمات داخل الوزارة، وإجراء مهام تحقيق مشتركة متعددة القطاعات، وتقييد تحركات الطيور في المناطق المصابة، ومراقبة مختلف مزارع الدواجن.

وأكد وزير الزراعة الغيني أن هناك أملا في “أن نتمكن من احتواء المرض في المحافظتين المصابتين من أجل تجنب انتقاله لمناطق الإنتاج الكبيرة التي، لحسن الحظ ، ليست متأثرة”.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى