الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

وزير الزراعة: الصادرات الزراعية المصرية سجلت أرقاما «غير مسبوقة» في الاٍسواق الدولية

<< القصير: منظومة الجودة في المنتجات الغذائية لا تفرق بين المستهلك المحلي أو الخارجي

إنتقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشائعات التي تطال بعض القطاعات وخاصة الصادرات الزراعية، والخاصة باستخدام «مبيدات مسرطنة»، مؤكدا أنّها شائعات تستهدف النجاح الذي تحققه مصر في مجال الصادرات الزراعية، والتي تسجل أرقام غير مسبوقة علي المستوي الدولي ويطلبها المستهلكون في كل إنحاء العالم نظرا لجودتها وتميزها.

وقال وزير الزراعة، في مؤتمر صحفي،  بمجلس الوزراء حاليا، أنّ الفاكهة المصرية والخضراوات المصدرة للخارج أصبح لها «اسم وطعم.. وكل الدول تتهافت عليها»، موضحا أنّه يتم الرقابة على المنشآت، ولا يتم تصدير منتج دون اعتماده من جهات الدولة.

وأضاف  «القصير»، أنّ الدولة المصرية فتحت الباب للتصدير للسوق الياباني لأول مرة في التاريخ، رغم صعوبة النفاذ إليه، ما يعتبر شهادة ثقة ونجاح للدولة، مشددا على أنّ توفير غذاء آمن وصحي ومستدام، هو اهتمام كبير من القيادة السياسية، ورئيس الوزراء.

وأشار وزير الزراعة إلي إن إنشاء هيئة سلامة الغذاء، ومعامل صحة الحيوان، والمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، ومعمل الأغذية، وهي معامل مرجعية على مستوى العالم، ساهمت في التأكيد علي جودة المنتجات الغذائية المصرية المطروحة بالأسواق المحلية أو لأغراض التصدير.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى