الأخبارالاقتصادالانتاجالمستثمرون و الشركاتمصر

وزير الزراعة: 5 ملفات للإستثمار في القطاع الزراعي بالتعاون مع القطاع الخاص

>> القصير: محطة الحمام تغذي مشروع الدلتا الجديدة وتخدم أراضي الإستصلاح بالمنطقة

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ الحكومة ستطرح العديد من فرص التوسع في الاستثمار الزراعي بالتعاون مع القطاع الخاص، سواء مشروعات استصلاح الأراضي والمشروعات القومية، ومشروعات الإنتاج الحيواني، والثروة الداجنة، والثروة السمكية.

وأوضح «القصير» في مؤتمر صحفي في مجلس الوزراء ، أنّ المشروعات الخاصة بالقطاع الزراعي تشمل كل المناطق الجغرافية وكل جهات المجتمع، موضحا أنّ هناك دولاً قليلة على مستوى العالم التي تعمل على استصلاح الأراضي في الصحراء، ومصر من بين تلك الدول، كما سيتم افتتاح محطة الحمام، التي ستغذي الدلتا الجديدة، والتي سيتم افتتاحها في المرحلة المقبلة.

وأشار وزير الزراعة إلى أنّ موارد مصر ما زالت محدودة، ويجب أن تكون نسبة النمو 3 أضعاف معدل النمو السكاني، ومن ثم هناك ضغط على الموارد، موضحًا أنّ الدولة المصرية تلجا إلى كفاءة تخصيص الموارد، لتعظيم كفاءة الاستخدام والعائد الاقتصادي منها.

وأضاف «القصير»، أنّ هناك شراكة بين الدولة المصرية والقطاع الخاص، وهناك اتجاه للتوسع في هذا الأمر، مشيرا إلى الإعلان عن وثيقة ملكية الدولة المصرية، ومحاولة التوسع في استثمارات القطاع الخاص.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى