الأخبارالانتاجالمبيداتمصر

«المركزي للمبيدات» ينظم ندوة  حول تأثير التغيرات المناخية علي البيئة

>> عبدالسلام: التوزان البيئي والتخفيف من حدة الظاهرة يحقق التوازن في البيئة

نظم المعمل المركزي للمبيدات ندوة تحت عنوان تأثير التغيرات المناخية علي البيئة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة ضمن خطة وزارة الزراعة للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية والآثار البيئية للتلوث علي القطاع الزراعي.

وشدد الدكتور شكر عبد السلام مدير المعمل المركزي للمبيدات في تصريحات صحفية الخميس علي أهمية إدراك الإنسان لمكونات البيئة وسيطرته عليها وإضرار الأنشطة التي يقوم بها الإنسان علي البيئة، مشيرا إلي أهمية تحقيق التوزان البيئي وخاصة في منظومة الإدارة الجيدة للمخلفات الزراعية أو الحيوانية.

ولفت «عبدالسلام»، إن الندوة تناولت أيضا الحد من الأنشطة البشرية التي تهدد البيئة حتي لا ينعكس ذلك علي الخطط التي تنفذها الحكومة للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية أو التلوث البيئي الناتج علي وصول المياه الملوثة إلي الموارد المائية أو الإسراف في إستخدام المبيدات، أو التعدي علي المجاري المائية بالبناء أو تلوثيها بمصادر التلوث المعروفة.

ومن جانبها  أكدت الدكتورة هالة ابو يوسف وكيل المعمل المركزي للمبيدات الي أهمية دراسات التغيرات المناخية وتاثيرها علي البيئة وإيجاد حلول للتكيف مع التغيرات المناخية و ذللك لظهور العديد من المشكلات التي تؤثر بشكل مباشر علي المزارعين وظهور العديد من سلالات الآفات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى