الأخبارالانتاجمصر

«الزراعة» تتابع توريد محصول البنجر لمصانع السكر في كفر الشيخ

>> الشناوي: بدء توريد إنتاج 130 ألف فدان للمصانع تطبيقا للزراعة التعاقدية

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بزيارة إلى محافظة كفر الشيخ بمتابعة توريد محصول البنجر لمصانع السكر وعقد لقاءات مع المزارعين والمسئولين عن مصانع السكر وكذلك مسئولي الزراعة بالمحافظة.

وقال رئيس قطاع الخدمات الزراعية إن مساحة البنجر في محافظة كفر الشيخ بلغت  130 ألف فدان من إجمالي 600 ألف فدان تم زراعتها بمحصول بنجر السكر العام الحالي، مشيرا إلي أن الظروف المناخية وتطبيق منظومة الممارسات الجيدة في الزراعة الموسم الحالي ساهم في وصول متوسط إنتاجية فدان البنجر إلي 20 طنا للفدان، وفي المزارع المتميزة يصل هذا الرقم إلي ما يقرب من 30 طنا  للفدان.

وأضاف «الشناوى» يرافقه مدير الزراعة في محافظة كفر الشيخ، حالة المحاصيل الصيفية وأهمها القطن والذرة والأرز، مؤكدا أن هناك توجيهات من وزير الزراعة لجميع قيادات الوزارة بالتواجد الميداني مع المزارعين على أرض الواقع سواء لتقديم الدعم الفني لهم أو لإزالة أي عقبات تواجههم خاصة في توريد القمح.

‏أشار  رئيس قطاع الخدمات الزراعية إلى جهود الوزارة في تشجيع المزارعين على الانضمام لمنظومة الزراعة التعاقدية في زراعة المحاصيل الاستراتيجية واهمها حاليا القطن والذرة وفول الصويا وعباد الشمس، بما يمكن من تقليل الفجوة الغذائية من المحاصيل الإستراتيجية داخل الدولة المصرية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى