الأخبارالاقتصادحوارات و مقالاتمصرنحل وعسل

 فيصل علام يكتب: من هو صاحب لقب «أبو تربية النحل في أمريكا»؟

«لورينزو لورين لانجستروث»   المولود في  25 ديسمبر 1810 وتوفي في 6 أكتوبر 1895 وهو مربي نحل وعاشق لتربية النحل، ولد في  فيلادلفيا ، بنسلفانيا. تخرج من جامعة ييل في عام 1880 ، ثم إنتقل عام 1858 للعيش في أكسفورد ، ثم عاد إلي ولاية أوهايو ، وهو  من الشخصيات الأكثر تأثير في عالم تربية النحل في الولايات المتحدة الأمريكية وساهمت خبراته في صناعة خلايا النحل في تحديث المنظومة علي المستوي العالمي.

«لانجستروث»، هو الرجل الثاني الذي قام بإنشاء خلايا النحل داخل صندوق خشبي، وبالتالي حتى اليوم لا يزال ساريًا وموافقًا علي طريقة صناعة هذه الخلايا منذ سنة 1851، وكرس حياته ووقته لتربية النحل، وهو اول من وضع النحل داخل صندوق خشبي ووضع له اطارات وشمع اساس وطريقته هاته لازالت معتمدة الى يومنا هذا منذ 1851

كان من أوائل النحالين الذين استلموا وباعوا النحل الإيطالي في الولايات المتحدة، ووصف الفوائد والمزايا المنتجة لهذا الصنف من النحل.

حصل «لانجستروث»، على براءة اختراع خلية الإطار المتحرك   في عام 1852، والتي كانت منتشرة في جميع أنحاء العالم تقريبًا، وتحمل اسمه. نظرًا لكونه والد تربية النحل الأمريكية، ابتكر لورينزو لورين “خلية لانجستروث الحديثة وأحد النصوص الأساسية لتربية النحل”

ماهي خلية نحل «لانجستروث»؟

إطار من خلية «لانجستروث»، براءة اختراع في أكتوبر 1852, وهو خلية النحل القياسية المستخدمة في أجزاء كثيرة من العالم لتربية النحل.

ميزة خلية «لانجستروث»،  هو إن النحل يقوم ببناء أقراص العسل علي الإطارات, والتي يمكن نقلها بكل سهولة, قد صممت الإطارات لمنع المحل من لصق أقراص العسل حيث إنها توضع مع الإطارات المجاورة أو القرب من جدران الخلية, الأطر تسمح للنحال بإدارة النحل بالطريقة التي كانت في السابق مستحيلة.

اكتشف  «لانجستروث»،   أيضًا فضاء النحل ، وهو المكان الذي ينتقل فيه النحل بين اللوحات وفي خلايا النحل، وعدم احترام هذه المساحة يجعل النحلة تملأها بالبروبوليس وهو الشمع، و يجب ألا تقل عن 5 ملليمترات أبدًا ، لأنها ستملأها بالبروبوليس ، ولا تزيد عن 9 ملليمترات لأنها ستبني قرص عسل شمعي.

كان «لانجستروث» مدرسًا وراعيًا ومربيًا للنحل. اكتسب شهرة في تربية النحل في العالم لاكتشافه ما يسمى بفضاء النحل وتطوير إطارات متحركة ، مما سهل إدارة مستعمرات النحل وتسريع تطوير تربية النحل في الولايات المتحدة بشكل كبير.
كما نشر كتاب تربية النحل الشهير “الخلية ونحل العسل” عام 1860.
هذا الكتاب اليوم في طبعته الأربعين ويعتبر الكتاب المقدس لمربي النحل. خلية لانجستروث هي النموذج الأكثر استخدامًا في العالم ، حوالي 75٪ من جميع خلايا النحل من طراز «لانجستروث» أو مشتقة من هذا النموذج. في البرازيل ، تم اعتماد خلية Langstroth كخلية قياسية ، وبالتالي ، يتم تصنيع جميع معدات تربية النحل المطورة في البرازيل لتناسب تمامًا الخلية القياسية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى