الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتمصر

وزير زراعة الأردن: 50% دعما لتكاليف نقل الصادرات الزراعية إلي الخارج

>>الحنيفات: القرار يستهدف زيادة نفاذ المنتجات الأردنية لمختلف الأسواق الدولية

إلتقي وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات مدير عام المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع (جدكو) عبدالفتاح الكايد وضم الاجتماع نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه ورئيس جمعية مصدري الخضار والفواكه ورئيس جمعية التمور الأردنية ورئيس جمعية مصدري زيت الزيتون وممثل نقابة المواد الزراعية وعدد من المصدرين للإتفاق علي تكاليف نقل الصادرات الزراعية الأردنية.

وقال وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات في تصريحات صحفية الخميس ان تخفيض تكاليف النقل بنسبة 50% يستهدف زيادة الصادرات الزراعية الأردنية ونفاذ منتجاتها إلي مختلف الأسواق الدولية بصورة تنافسية.

وقال  رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين  عودة الرواشدة  في تصريحات صحفية الخميس أنه تم الاتفاق علي تقديم وزارة الزراعة الأردنية دعما يصل إلي 50% من كلف النقل للصادرات الزراعية عبر الجو والبحر من الخضار والفواكه والزيوت والمواد الزراعية المنتجة محليا.
وأضاف رئيس الاتحاد  العام للمزارعين الأردنيين إن هذا الدعم يساعد في فتح اسواق جديدة للمحاصيل المحلية، إضافة إلى تأجيل اقساط الإقراض الزراعي لشهر يونيو والذي خفف من العبء على المزارعين، مؤكدا أن الإجراءات التي تنتهجها الوزارة في حماية المنتج المحلي ومنها التفاح، هي اجراءات حصيفة، وفيها تشاركية في اتخاذ القرارات الخاصة بالاستيراد والتي تضمن حماية المنتج المحلي وتوفر المنتج للمستهلك طوال ايام العام حفاظا على الأمن الغذائي والمخزون.

وأوضح «الرواشدة»، أن وزارة  الزراعة الأردنية دعت القطاعات الزراعية ومنها ممثلي قطاع التفاح يوم أمس واستمع الجميع إلى اجراءات الوزارة بشكل تشاركي بما يساعد في زيادة الصادرات الزراعية الأردنية إلي الخارج.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى