الأخبارالانتاجمصر

«تكنولوجيا الأغذية» ينظم ندوة حول دور التثقيف الغذائي في الصحة العامة

>> عرفات: العادات الغذائية والثقافة الغذائية تلعب دوراً أهم في صحة وحياة الإنسان

نظم معهد تكنولوجيا الأغذية ندوة تثقيفية عن المشاكل الغذائية و دور التثقيف الغذائى فى مواجهاتها بمحطة بحوث تاج العز بمحافظة الدقهلية، وذلك في إطار  الدور المجتمعى لمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية فى مجال التوعية ونشر الثقافة الغذائية  لدى أفراد المجتمع.

وقال الدكتور شاكر عرفات مدير المعهد في تصريحات صحفية الأثنين، انه تم خلال اللقاء تقديم عرض للباحثة بسمة رشاد بقسم تكنولوجيا الخبز و العجائن  حول دور التغذية في الصحة العامة، موضحا ان التغذية تلعب دوراً هاماً في حياة الإنسان، كما تلعب العادات الغذائية والثقافة الغذائية دوراً أهم في صحته وحياته.

وأضاف «عرفات»، إن الهدف الأساسي لهذه الندوة هو التعرف على العادات الغذائية السليمة والخاطئة الناتجة من الثقافات الغذائية المختلفة وتأثير تلك العادات في الصحة والمرض، وكذلك تعديل وتحسين العادات الخاطئة للوصول إلى صحة أفضل.

وأوضح مدير معهد تكنولوجيا الأغذية ان التثقيف الغذائي يهدف تعليم الفرد كيفية ممارسة التغذية بصورة سليمه وصحيحة من حيث معرفة القواعد الغذائية الصحيحة  و معرفة المواد الغذائية المفيده للجسم  و تنويع الأغذية والاهتمام بالنوع والكم و عدم تكرار تقديم نوع واحد من الغذاء في فترات متقاربه وتخصيص وقت لتناول وجبة الفطور في جميع المراحل التعليميه .

وأشار «عرفات» إلي أن الندوة تناولت العوامل المؤثرة بالسلب والايجاب علي احتياجات الأفراد والمجتمع من الغذاء و التى تتلخص في العوامل الاقتصادية وهي ( الحاله الاقتصادية- سعر الغذاء- سياسية دعم الغذاء- انتاج الغذاء) والعوامل الاجتماعية وهي (العادات الغذائية – مستوي التعليم والأمية- عدد أفراد الاسرة- تاثير وسائل الاعلام) والعوامل الفسيولوجية وهي ( السن- الجنس- الامراض المتوطنة والمزمنة) والعوامل البيئية  وهي (تلوث مياه الشرب – البراكين والزلازل والسيول التي تؤدي الي نقص الغذاء والكساء والمسكن).

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى