الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

«البساتين» ينظم دورة تدريبية للنهوض بمحصول المانجو

ينظم قسم بحوث الفاكهة الاستوائية التابع معهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية تحت عنوان أهم المشاكل إنتاج المانجو وكيفية علاجها خلال الفترة من ٢٦ يونية الي ٢٩ يونية ٢٠٢٢  بحضور الدكتور رمضان محمد وكيل المعهد للإرشاد والتدريب والدكتورة اماني مصطفي رئيس قسم الفاكهة الاستوائية بالمعهد وعدد من المهتمين والمزارعين بمحصول المانجوبالإضافة إلي إستعراض أهم التحديات التي تواجه زراعة المانجو والأمراض والآفات التي تهدد الإنتاج.

وقال الدكتور أحمد حلمي مدير معهد البساتين في تصريحات صحفية الخميس إن هذه الدورة سوف تناقش عدة محاور منها تقديم كلمة عامة عن محصول المانجو وتكريم رواد المانجو ثم مناقشة أهم المشاكل التي تواجه محصول المانجو في مصر.

وأضاف «حلمي»، ان الدورة التدريبية تتناول أيضا الأهمية الغذائية والاقتصادية للمانجو وتأثير التغيرات المناخية علي التزهير والعقد في محصول المانجو واهم امراض التي تصيب محصول المانجو وإدارة المزارع والخدمة الشتوية الري والتسميد لمحصول المانجو .

وأوضح مدير معهد البساتين ان الدورة تتناول عددا من المحاور منها إستعراض أهم اصناف المانجو وخاصة الأصناف التي يتم زراعتها لأغراض التصدير، مشيرا إلي أنها تتناول دور الأجهزة الفنية بوزارة الزراعة بتطبيق أهم الممارسات الجيدة خلال مراحل الإنتاج للحصول علي أعلي عائد من الإنتاج والتسويق.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى