الأخبارالاقتصادالانتاجحوارات و مقالاتمصر

د عبدالعزيز الجداوي يكتب: جولاتي في سيرلانكا ومدينة الجمال وجبال الشاي والبن و«الهيل»

خبير دولي في الصناعات الغذائية – مصر

من أجمل المدن التي أعجبت بها أثناء رحلتي الى سيريلانكا هي مدينة الجمال (نوراليا) وهي من أحد أهم وجهات السياحة في سريلانكا ، حيث تزخر المدينة بالعديد من المعالم السياحية والأماكن الطبيعية الساحرة.
وتُعد المدينة مقصدٍ للباحثين عن الهدوء لقضاء أمتع الأوقات وزيارة أماكنها الترفيهية والمُتنزهات والحدائق الرائعة كحديقة فيكتوريا، شلال «لوفرزليب» الساحرة وغيرهم.
إن كنت ترغب في زيارة مدينة نوراليا والانتقال بين معالمها السياحية والمحميات الطبيعية بالإضافة إلى ما تحويه مدينة نوراليا من أماكن جذب سياحي ومناظر خلابة ساحرة، عليك أولاً أن تعرف اين تقع نوراليا على الخريطة
أين تقع نوراليا؟؟
تبعُد مدينة نوراليا ما يقرب من 180 كيلو متر شرق كولومبو، وتقع على إرتفاع يصل نحو 1868 متراً فوق سطح البحر، نوراليا صاحبة لقب إنجلترا الصغرى، إنشائها البريطاني صموئيل بيكر في القرن السابع عشر، لذلك فإن أكثر مبانيها تأخذ الطراز البريطاني نسبةً له.
ثم ذهبت إلى موقع آخر يطلق عليه جنة الدنيا و هي بحيرة صناعية من صنع الانسان لحجز المياه و توليد الكهرباء.
جنة الدنيا كما تسمى روعة المكان وجمال البحيرة والمناظر الخلابة والمنطقة الجبلية فعلا لا مثيل لها و بها شلال صغير في اكثر من موضع.
لا يمكنك الذهاب بالسيارة لصعوبة الطريق وطوله واستأجرت توك توك والصعود اليها عن طريق التك تك يضيف اليها نوع من التشويق
الذي يأتي الى كاندي يجب عليه زيارة هذه البحيرة و في الطريق عرفنا سائق التكتك بأنواع اشجار الشاي سواء الاخضر او الاحمر و ايضا شجرة القرنفل و الفلفل الاسود و عشب له رائحة الليمون.
و شجرة البن و قطعنا تذاكر للصعود ١٠٠٠ روبية للشخص و عند الوصول للبحيرة تم التدقيق على التذاكر و تجولنا حول البحيرة المحاطة بأشجار الشاي ورأينا شجر الهيل.بحيرة رائعة الجمال
و قطفنا بعض الشاي، والتقطنا الصور البديعة و كانت الاجواء لطيفة فهناك حمامات نظيفة و كافيتريا مظللة على شكل برجولا لتناول المرطبات.
استوقفنا السائق عند دكان صغير يبيع فاكهة محلية تسمى دوري.
استغرق الصعود قرابة النصف الساعة و الجولة تمام الساعة ثم نزلنا و اشار السائق لمطعم عربي يقدم الشاي و القهوة و الطعام.
و انتهت الجولة بحساب سائق التوك توك ٣٠٠٠ روبية.
بيأخذك التكتك بمبلغ 5000 روبية تقريبا ويرجعك للسائق ,
مكان جميل لقضاء يوم. بيئة باردة وساحرة. مناسبة للأطفال أيضا ، هناك أحمق مخصصة للسباحة لهم. سوف مصوري الزفاف ومحبي الصور تتمتع هذا المكان.
إنه يستحق المرور عبر المسار الصعب. الطبيعة الخلابة مكان رائع للاسترخاء. أولئك الذين يحبون الطبيعة ، تكون على استعداد للمشاهد جيدة.
مكان جميل وهادئ للغاية للاستمتاع بالطبيعة. أفضل مكان للعائلة والأطفال والأصدقاء وكذلك للأزواج.
مكان جميل لتصوير حفل زفاف.

والبحيرة مكان جميل جدا للزيارة. على الرغم من أن البحيرة من صنع الإنسان ، إلا أن البيئة مليئة بالجمال الطبيعي. يمكنك المشي في جميع أنحاء البحيرة ويوصى بشدة بهذه الرحلة. ينسج الطريق المؤدي إلى البحيرة عبر مزرعة الشاي في Elkaduwa ،

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى