الأخبارالصحة و البيئةامراضمصر

لأول مرة…إستئصال ورم نادر من قلب مريض بالتأمين الصحى النوذجى بينها

>>صلاح: المريض كان يعاني من الإغماء المتكرر بسبب قلة تدفق الدم إلي الأذين الأيمن

القليوبية سليمان محمد
نجح فريق طبى جراحى بمستشفى التامين الصحى النموذجى ببنها باشراف د. اسامه فوده مدير فرع التامين الصحى بالقليوبية فى اجراء عملية قلب مفتوح لمريض يبلغ من العمر 50 عام تم خلالها استئصال ورم نادر من داخل القلب.

وقال د. محمد صلاح مدير المستشفى في تصريحات صحفية الأحد، ان الحالة حضرت الى المستشفى وتعانى من الاغماء المتكرر وتم عمل الفحوصات والاشاعات والتحاليل اللازمة والتى اظهرت وجود ورم كبير الحجم(٤×٥×٨سم) ملاصق وضاغط على الشريان الاورطى الذى يمد الجسم كله بالدم المؤكسد والوريد الاجوف العلوى مما يقلل تدفق الدم إلى الاذين الأيمن والاذين الأيمن الذى يستقبل الدم الغير مؤكسد من الجسم والجزء العلوى من الاذين الأيسر الذى يستقبل الدم المؤكد من الرئة و الشريان الرئوى الأيمن مما يقلل كميه الدم المتدفقة الى الرئة اليمنى.

واشار د. بدر محمد فايد استشارى ومدرس جراحة القلب بكلية الطب والتأمين الصحي ببنها ان العملية تعد الاولى من نوعها وتمت بنجاح واستئصال الورم بالكامل وإصلاح الاذين الأيمن والوريد الاجوف العلوى وأعادة الدم إلى مساره الطبيعى.

وأوضح مدرس جراحة القلب بكلية الطب والتأمين الصحي ببنها، أن الورم تم ارساله إلى معمل الأنسجة لتأتى النتيجة بأن الورم هو ورم وعائي كهفي نادر وهو من النوع الحميد يمثل حوالى ٢.٨% من أورام القلب وتكاد تكون هذه هى الحاله الأولى فى مصر وتم استئصاله بالكامل.

واكد «فايد»، ان المريض تعافى بشكل كامل وتحسنت حالته الصحية وخرج من المستشفى ليمارس حياته الطبيعية .وتكون الفريق الطبى المعاون من د. محمد خيرى ود. مى اخصائيين جراحة القلب وفريق التخديرد. محمد حامد استشارى التخدير ود. مجدى اخصائى التخدير واخصائي الارواء القلبى د. عادل ظريف وهيئة التمريض بالمستشفى

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى