الأخبارمصر

«الزراعة»: حالة تأهب قصوي بالمجازر لإستقبال أضاحي العيد بالمحافظات

>> القصير: تكثيف الحملات الرقابية على محال عرض وبيع وتداول اللحوم لضبط المخالفات

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بإعلان حالة الطوارئ بمديريات الطب البيطري بمختلف المحافظات ، والتنبيه على مديريات الطب البيطري  بإلغاء الاجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بالمجازر والتفتيش على اللحوم وذلك لإستقبال أضاحي العيد.

وشدد وزير الزراعة علي مدير العموم بالطب البيطري بالمحافظات بالمرور على جميع مجازر المحافظة للوقوف على مدى صلاحيتها لأعمال الصحة العامة وسلامه اللحوم والتنسيق أجهزة الحكم المحلي بالمحافظة لإتمام أعمال الصيانة والتشغيل لهذه المجازر.

ونبه «القصير»، علي ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأطباء العاملين بالمجازر والتفتيش على اللحوم وتدعيمهم بأطباء من الادارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل عيد الأضحى المبارك وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، وكذا أدوات النظافة والتطهير.

ولفت وزير الزراعة علي ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم للحد من الذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وحماية للثروة الحيوانية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى