الأخبارالانتاجالعالمالمبيداتمصر

الإتحاد الأوروبي: تقليل إستهلاك المبيدات الخطرة 50% بحلول 2030

مئات الأوراق العلمية تم تداولها حول مخاطر إستخدام المبيدات… ومع ذلك لا يزال الإبتعاد عن إستخدامها يمثل تحديا وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة «الفاو» تضاعف الإستخدام العالمي للمبيدات تقريبا.

ومع ذلك هناك بعض الأمل لدي الإتحاد الأوروبي علي الأقل في هذا الأسبوع بالذات حيث إقترحت مجموعة دول الإتحاد الأوروبي أهدافا ملزمة لتقليل المبيدات الخطرة بنسبة 50% بحلول عام 2030 بالإضافة إلي ذلك إقترحوا حظر إستخدامها بشكل كامل في مناطق المتنزهات العامة والحدائق والملاعب والمسارات العامة والمناطق الحساسة بيئيا.

خفض إستخدام المبيدات

تقول المفوضة الأوروبية للصحة والسلامة ستيلا كيرياكيدس في بيان علينا الحد من إستخدام المبيدات الكيماوية لحماية التربة والهواء والغذاء وفي النهاية صحة مواطنينا .

للمرة الأولي سنحظر إستخدام المبيدات في الحدائق العامة والملاعب ما يضمن تقليل تعرضنا للمبيدات خلال حياتنا اليومية

يأتي ذلك بينما أعلنت وكالة البيئة الأوروبية (EEA) أن 10٪ من جميع حالات السرطان المسجلة في القارة الأوروبية مرتبطة بنوع من التعرض للتلوث. كانت هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها الكيان في العلاقة بين الملوثات والبيئة ونسبة حدوث الأورام في السكان والذي يرتبط بالملوثات سواء تلوث الهواء أو التربة أو التدخين أو سوء إستخدام المببدات.

وقالت الوكالة في بيان: “يمكن تقليل معظم مخاطر الإصابة بالسرطان البيئي والمهني عن طريق منع التلوث وتغيير السلوك”. للوصول إلى هذه الاستنتاجات ، راجع علماء الوكالة أحدث الأدلة العلمية حول تلوث الهواء ، والرادون ، والأشعة فوق البنفسجية ، والدخان السلبي ، والمواد الكيميائية.

يقول Hans Bruyninckx ، المدير التنفيذي لـ AEA: “إننا نرى تأثير التلوث في بيئتنا على صحة وجودة حياة المواطنين الأوروبيين ، وهذا هو السبب في أن منع التلوث أمر بالغ الأهمية لرفاهيتنا”.

الآثار الصحية للملوثات

في تقرير عن أسباب السرطان في أوروبا ، حدد مسؤولو المنطقة الاقتصادية الأوروبية خمسة عوامل خطر رئيسية على صحة سكان أوروبا وهم :

تلوث الهواء

يرتبط تلوث الهواء بحوالي 1٪ من جميع حالات السرطان في القارة ، لكنه يمثل 2٪ من جميع وفيات السرطان. من بين هذه الأشكال السرطانية ، النوع الرئيسي هو سرطان الرئة. “كشفت الدراسات الحديثة وجود ارتباطات بين التعرض طويل الأمد للمواد الجسيمية ، وهي ملوث رئيسي للهواء ، وسرطان الدم لدى البالغين والأطفال” ، حسب تفاصيل وكالة AEA.

الرادون والأشعة فوق البنفسجية

كما يساهم الرادون والأشعة فوق البنفسجية بشكل كبير في زيادة عدد حالات الإصابة بالسرطان في أوروبا. وبحسب الدراسة ، فإن التعرض الداخلي لغاز الرادون ، وهو غاز نبيل شديد الخطورة لا يمكن التخلص منه في الأرض لأن الإنشاءات مثل المنازل والمباني تظل محصورة في الداخل ، يرتبط بنسبة تصل إلى 2٪ من جميع حالات الإصابة بالسرطان وواحد من كل عشرة. حالات سرطان الرئة بالقارة.

الآن ، يمكن أن تكون الأشعة فوق البنفسجية الطبيعية مسؤولة عن ما يصل إلى 4٪ من جميع حالات السرطان. “على وجه التحديد ، ارتفع معدل الإصابة بسرطان الجلد ، وهو شكل خطير من سرطان الجلد ، في أوروبا في العقود الأخيرة ،” يوضح AEA. تعتبر طبقة الأوزون حاجزًا طبيعيًا مهمًا لاحتواء هذا الإشعاع ، لكن التلوث يعرضه للخطر.

التدخين السلبي

مع الأخذ في الاعتبار التلوث الداخلي ، يمكن أن يؤدي التعرض للتدخين السلبي إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 16٪ لدى الأشخاص الذين لا يدخنون. على الرغم من المخاطر ، تقدر الوكالة أن 31٪ من الأوروبيين يواجهون نوعًا من التعرض لهذه المواد في حياتهم اليومية.

التعرض في العمل

“إن التعرض للمواد الكيميائية المسببة للسرطان يأتي من مصادر ومسارات متعددة ، بما في ذلك تلوث الهواء الخارجي والداخلي ، والتدخين ، مباشرة أو مستعملة ، والمنتجات الاستهلاكية ، ومياه الشرب ، والطعام ، وفيما يتعلق بالمهن المختلفة ،” تنص المنطقة الاقتصادية الأوروبية. وفقًا للمسح الأوروبي لظروف العمل ، تعرض 17 ٪ من العمال في الاتحاد الأوروبي ، في عام 2015 ، لمنتجات أو مواد كيميائية خلال ربع يوم عملهم على الأقل.

الحرير الصخري

الأسبستوس مادة مسرطنة معروفة وقد ارتبطت بأنواع مختلفة من الأورام مثل سرطان الرئة والحنجرة والمبيض. على الرغم من حظر المادة في الاتحاد الأوروبي في عام 2005 ، إلا أنها لا تزال موجودة في المباني والبنية التحتية ، مما أدى إلى تعرض العمال في قطاع البناء.

تدابير للحد من حالات السرطان في أوروبا

في كل عام ، يتم التعرف على ما يقرب من 3 ملايين مريض سرطان جديد في القارة. سنويا ، 1,3 مليون حالة وفاة مرتبطة بوجود الأورام. في هذا السيناريو ، تكون التدابير ضرورية لتقليل هذه الحالات ومنعها.

في كل عام في أوروبا ، يُفقد ما يقرب من ربع مليون شخص بسبب السرطان المرتبط بالبيئة. ستظل الوقاية دائمًا أفضل من العلاج ، وكجزء من الخطة الأوروبية للسرطان ، فقد قطعنا التزامًا قويًا بالحد من الملوثات في الماء والتربة والهواء “، كما تقول ستيلا كيرياكيدس ، مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة وسلامة الغذاء.

هذا الأسبوع ، “قدمنا ​​اقتراحًا تاريخيًا لتقليل استخدام مبيدات الآفات بنسبة 50٪ بحلول عام 2030. تظهر نتائج وكالة البيئة الأوروبية بوضوح شديد كيف أن صحة كوكبنا وصحة مواطنينا متشابكان بشكل وثيق. نحن بحاجة إلى العمل مع الطبيعة ، وليس ضدها “، يكمل كيرياكيد.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى