الأخبارالاقتصادمصر

«الري»: إزالة 60 الف حالة تعدى على مساحة 8.6 مليون متر مربع خلال حملات الإزالات الموسعة

>> عبدالعاطي: رصد وإزالة أية تعديات على المجارى المائية... ومواصلة الحملات بالمحافظات

أعلنت وزارة الموارد المائية والري بكافة أجهزتها تنفيذ حملات الإزالات الموسعة لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف والمحطات وأملاك الرى بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة .

وكلف الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى جميع أجهزة الوزارة برفع درجة الاستعداد حتي نهاية أجازة عيد الأضحى المبارك والتى تتزامن مع بداية فترة أقصى الإحتياجات المائية للمحاصيل الصيفية، ورصد كافة أشكال التعديات على المجارى المائية وأملاك الرى وإزالتها في مهدها.

وقال وزير الري في تصريحات صحفية الأربعاء إنه تم إزالة حوالى 60 الف حالة تعدى على مساحة 8.6 مليون متر مربع بمختلف المحافظات، موضحا إن أجهزة الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لإزالة عدد من التعديات على مجرى نهر النيل بمحافظات القاهرة والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج.

وأضاف «عبدالعاطي»، أن اجهزه الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لكافه أشكال التعديات على المجارى المائية، موضحاً أن التصدي الحاسم للتعديات وإزالتها في مهدها يعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على المجارى المائية أو أملاك الرى.

وأوضح وزير الري أن إزالة التعديات على المجارى المائية تهدف لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية ، ولضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين، وحل مشاكل إختناقات الري بمختلف مناطق الزراعة في الدلتا ووادي النيل.

وكشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الري حول الموقف الحالي للتعديات بالقاهرة والمحافظات بالدلتا والوجه والقبلي، موضحا  إنه تم رصد إشغالات بدون ترخيص بكازينو بسيالة المنيل بمحافظة القاهرة حيث تم إنذار المخالف وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وأوضح التقرير إنه تم رصد مخالفة ردم في «خور طموه» بمحافظة القاهرة حيث تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعدى بمعرفة المخالف نفسه، مشيرا إلي إنه تم رصد حالة تعدى ببناء سور مخالف بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا ، وتم إزالة التعدى بمعرفة المخالف .

وأشار التقرير إلي إنه تم رصد عدد ٢ مخالفة ردم بنهر النيل بناحية العوامية بمركز ساقلتة بسوهاج بمساحة ٤٠٠ متر مربع ، وتم على الفور وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ساقلته إزالة هذه التعديات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتا إلي رصد تعدي عبارة عن حجرة وسور بالطوب والمونة الاسمنتية بمحافظة المنوفية ومخالفة أخرى مشابهة بمحافظة البحيرة حيث تم على الفور إزالة كلا المخالفتين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى