اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوان

جاءوا من الصعيد وتاهوا في حديقة الحيوان: قصة 3 أطفال وساعات الرعب الأربعة ثاني أيام العيد

>> فريق الكشافة نجح في معرفة عنوان الأسرة المستضيفة في حي العمرانية

3 أطفال تائهين في حديقة الحيوان لمدة زادت عن 4 ساعات دون أن يصلوا إلي ذويهم ونجح فريق الكشافة في توصيلهم إلي ذويهم، ومن المفارقة هي عدم إبلاغ ذويهم عن فقدانهم للأجهزة الأمنية داخل حديقة الحيوان خلال اليوم الثاني من أيام الاحتفال بعيد الأضحي.
وكشف سامي يعقوب قائد فريق الكشافة والجوالة وقائد الخدمة العامة بحديقة الحيوان تفاصيل القصة في تصريحات لـ«أجري توداي»، مشيرا إلي استغرابه من عدم إبلاغ ذويهم بفقدانهم أو تغيبهم لإدارة الحديقة، فضلا عن عدم إفصاح الفتيات الثلاثة عن عنوان ذويهم ، وبعد مرور 4 ساعات خلال الفترة من 12 والنصف من ظهر الأحد وحتي الساعة الرابعة ونصف، نجح فريق الكشافة في التوصل إلي حقيقة قصتهم وعنوان إقامتهم.
وأضاف أن الفتيات الثلاثة تتراوح أعمارهم ما بين الـ 9 سنوات وحتي الحادية عشرة عاما، وقدموا من الوجه القبلي لزيارة خالتهم، التي قامت بدورها بتكليف إبنتها بإصطحابهم لزيارة حديقة الحيوان يوم الأحد، وعندما تم العثور عليهم تأئهين داخل الحديقة في نفس التوقيت الذي تم فقد التواصل مع أبنة خالتهم.
وأوضح قائد الكشافة في حديقة الحيوان إنه بعد أن أفصحت الفتيات عن عنوان منزل خالتهم، تم مخاطبة سيارة أوبر لإصطحاب الفتيات الثلاثة لإعادتهم إلي خالتهم في عنوان السكن في حي العمرانية بمحافظة الجيزة في شارع ياسين الفلاح، وتعهد سائق السيارة الأوبر بالإتصال بفريق الكشافة من أحد التليفونات المحمولة من خالتهم للإطمئنان بوصولهم إلي المنزل المقصود.
وأشار «يعقوب»، إلي ان فريق الكشافة والذي يضم 50 فردا من المتطوعين، إعتاد علي مثل هذه الحالات خلال الإحتفالات بالأعياد وازدحام الحديقة وحرضا منه علي الدور الاجتماعي للكشافة يقوم بمهمة إعادة التائهين إلي ذويهم، موضحا إنه خلال يومين فقط تم إعادة 130 تائها إلي أسرهم أو عائلاتهم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى