الأخبارالمياهالنيلمشروعات الريمصر

«الري»: الإستجابة لشكاوي نقص المياه والتعديات علي المجاري المائية 94%

>> عبدالعاطي: التحقيق في الشكاوي يهدف لخدمة المزارعين أولا والحد من التعديات

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والاداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ بشأن موقف منظومة الشكاوى بالوزارة، موضحا إن إجمالي شكاوي تعديات المجاري المائية ونقص مياه الري بلغ 31 ألفا و943 شكوي،  وإن إجمالي  شكاوي نقص المياه بلغ 16 ألفا و 827 شكوي مقابل  15 ألفا و 116 شكوي من التعديات علي المجاري المائية، بنسبة معدل إنجاز بلغت 94% لهذه الشكاوي، بمتوسط رد علي الشكوي خلال 31 يوما.

وقال «عبد العاطى»، أن الوزارة لا تألو جهداً في الإستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وحسمها أولاً بأول إيماناً بدور الوزارة في توفير كافة الإحتياجات المائية للمنتفعين ، وأن كافة المشروعات والإجراءات التي تقوم بها الوزارة تهدف لخدمة المزارعين في المقام الأول.

وأضاف وزير الري، أن التعامل الفعال مع شكاوى المواطنين يأتى فى إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة وكذا على مستوى منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ، حيث يتم على الفور وبمجرد ورود الشكوى توجيه الإدارات المختصة بسرعة فحص وحسم الشكوى.

وأوضح «عبدالعاطي»، إن الأجهزة الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية وجهت خلال شهر يونيو ٢٠٢٢ لسرعة إتخاذ اللازم حيال عدد من الشكاوي التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تفيد بتضرر  أهالي قريه حجاج مركز ابو حماد بمحافظة الشرقيه بسبب وجود عطل في بوابة خليج المعمار الخصوصي الآخذ من بحر فاقوس ، وفور تلقي الشكوى تم عمل معاينة على الطبيعة لموقع الشكوى وتم إصلاح البوابة على الفور.

يأتي ذلك وجه وزير الري برفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة وإتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل بكافة الإدارات على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف ضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

وأشار «عبدالعاطي»، إلي إن غرف الطوارئ بكافه المحافظات ، تقوم  بالمتابعة المستمرة لمناسيب المياه وحاله الترع والمصارف وجاهزية قطاعات وجسور المجارى المائية وتلقى أى شكوى والمتابعة المستمرة على مدار الساعة من قبل الوزارة ، مع التوجيه بضرورة التأكد من جاهزية جميع المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى.

كما أكد وزير الري على ضرورة جاهزية جميع أجهزة الوزارة أثناء أجازة عيد الأضحى من خلال النوبتجيات  ، لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف ، والتي يعتبر أخطرها الردم في مجري نهر النيل حيث أن التمادي في ذلك النوع من التعدي يؤدي لتقليص القطاع المائي للمجري وبالتالي عدم التمكن من إمرار التصرفات اللازمة .

ووجه «عبدالعاطي»، بالتصدى الفورى والحاسم لمثل هذه التعديات وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن وتحويل المتعدي إلي النيابة العسكرية ، بهدف الحفاظ على المجارى المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى