الأخبارالوطن العربى

ليبيا:  مطالب بإنشاء معامل لإختبارات سمية المبيدات وقرارات لتنظيم عمليات مكافحة الآفات

>> تنظيم تداول المبيدات يهدف للحد من مخاطرها علي الصحة العامة

نظمت كلية الزراعة جامعة طرابلس، فعاليات المعرض الدولي للمبيدات ومكافحة الآفات، بالتعاون مع المنظمة الليبية لمكافحة الآفات، ورعاية مجموعة من الشركات المتخصصة في هذا الشأن، بحضور رئيس الجامعة، عميد كلية الزراعة، مندوبي الشركات المشاركة بالمعرض  وسط مطالب  بإنشاء معامل لإختبارات سمية المبيدات وقرارات لتنظيم عمليات مكافحة الآفات .

وقال رئيس المنظمة «سالم الشبلي» إن اجندة المعرض تحتوي على عروض منتجات للشركات المشاركة، وبرنامج علمي يتمحور حول موضوع مهم الا وهو المبيدات، ونهدف من خلال هذا المعرض الذي يستمر على مدار يومين، توضيح خطورة هذه المواد.

وأضاف«الشبلي» إنه سيكون هناك محاضرات علمية حول المبيدات الزراعية والصحة العامة وعديد من المحاور الأخرى، وسيكون لنا مخرجات وتوصيات تضع اليد على مشاكل هذه المبيدات وتجد لها حلول، سيتم رفعها للجهات المسؤولة ذات الاختصاص.

ووجه رئيس المنظمة رسالة للمسؤولين بضرورة التسريع بإعداد مختبرات مرجعية مختصة بتحليل المواد الغذائية المحلية أو المستوردة من الخارج للكشف عليها من حيث تعرضها للمبيدات، لانه حتى الان لا توجد مثل هذه المختبرات التي تقوم بهذا النوع من التحاليل.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى