الأخبارالمياهالنيلمصر

«الري» تنفذ حملة مكبرة لإزالة تعديات النيل في القاهرة

>>إزالة تعديات على مساحة ١٣ ألف متر مربع وحملات موسعة للإزالات في 5 محافظات 

عقد  الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى إجتماعا مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه لمتابعة موقف أعمال الازالات الجارية للتعديات على نهر النيل.
وإستعرض «عبد العاطى» موقف حملة الإزالة الكبرى التى نفذتها أجهزة الوزارة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة لإزالة تعدى على أراضى طرح نهر بمساحة أكثر من ١٣ ألف متر مربع بحى طرة بحلوان بمحافظة القاهرة ، موضحا ان هذه المخالفات تنوعت بين ردم بالقطاع المائى لنهر النيل وغرف وماكينات لسحب المياه للأغراض الصناعية بدون ترخيص ، حيث تم إزالة ما يزيد عن عشرة آلاف متر مكعب من التشوينات والردم.
واضاف وزير الري انه تم التنفيذ بإستخدام  حفارات ولوادر وقلابات وصنادل محمل عليها حفارات تابعة لوزارة الموارد المائية والرى ، وبتأمين قوات من قسم شرطة المعادى وشرطة المسطحات المائية ومسئولى حي طرة بمحافظة القاهرة.
واضاف «عبد العاطى» أن مثل هذه الحملات لإزالة التعديات على المجارى المائية تهدف لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية ولضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين ، وتُعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على المجارى المائية أو أملاك الرى.
ووفقا لتقرير رسمي اصدرته وزارة الري فانه على صعيد حملات الإزالات المتواصلة للتعديات على نهر النيل بمختلف المحافظات تم وأد مخالفة في المهد عبارة عن إقامة إشغالات بأحد المشاتل بالبر الغربي لجزيرة الزمالك بمحافظة القاهرة حيث تم إنذار المخالف وتم فك الشدات الخشبية وإزالة التعدى.
واضاف التقرير انه تم تنفيذ عدد (٤) قرارات إزالة بمركزى المراغة و جرجا بمحافظة سوهاج منهم عدد (٢) قرار إزالة ردم بمساحة ٣٠٠ متر مربع ، وعدد (٢) قرار إزالة لمبانى مخالفة من البلوك الأبيض ومونة الاسمنت بمساحة ٢٦٦ متر مربع ، وتم الإزالة على نفقة المخالفين وتحت إشراف مهندسي وفني الوزارة.
واشار التقرير الي انه تم إزالة عدد (٨) مخالفات عبارة عن عمل حوش من فروع الأشجار داخل المجري المائي بمساحة ١٤٢ متر مربع بناحية كفر خضير وجزيرة نكلا بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة وتم تنفيذ عدد (١٢) قرار إزالة بمركز القرنه بمحافظة الاقصر بالتنسيق مع الأجهزة الامنية والمحلية منهم عدد (٨) مخالفات تم إزالتهم بمعرفة المخالفين وعلى نفقتهم الخاصة وتحت اشراف مهندسى وفنى الوزارة.
واشار التقرير الي انه تم تنفيذ عدد (٧) قرارات  إزالة لردم بناحية عزبة مجلى وساحل مغاغة وجزيرة شارونة بمركز مغاغة بمحافظة المنيا بحجم ٥٩٠٠ متر مكعب ، وتمت الإزالة بمعرفة المخالفين وتحت إشراف مهندسى وفنى الوزارة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى