الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

«الزراعة»: طوارئ لتوفير تقاوي المحاصيل لموسم الزراعة الشتوي

>> حاتم إبراهيم: متابعة أعمال محطات الاعداد و الغربلة بالغربية والمنوفية

تفقد الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الادارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور أحمد عضام رئيس الادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، أعمال محطات الاعداد والغربلة بمحافظتي الغربية والمنوفية، للوقوف على استعدادات تجهيز تقاوي محصول القمح للموسم الجديد.

وقال الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي إن هذه الجولة تأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة الدائمة والمستمرة والوقوف على رأس العمل، لتوفير تقاوي ذات انتاجية عالية للمزارعين، مشيرا إلي أن وزارة الزراعة تستهدف زيادة نسبة التغطية من التفاوي المعتمدة لتلبية إحتياجات المزارعين خلال موسمي الزراعة الشتوي والصيفي.

وتفقد «حاتم علي» و «عضام»،  محطتي الاعداد و الغربلة بقويسنا والجميزة،  للوقوف على سير العمل، حيث تم لقاء العاملين بالمحطتين، وبحث المعوقات والعمل على تذليلها على الفور، بهدف انجاح الموسم الزراعي الجديد.

وقال الدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي ان وزارة الزراعة تستهدف تغطية احتياجات المزارعين بالمحافظات المختلفة من التقاوي للمحاصيل الإستراتيجية وخاصة القمح والذرة والقطن والأرز والمحاصيل الزيتية.

وأضاف «عضام»، إنه  من المقرر الانتهاء من كافة عمليات الاعداد هذا الاسبوع، والبدء في توزيعها على المحافظات ، ومنافذ البيع بها، وذلك في وقت مبكر قبل موعد الزراعة بوقت كافي إستعدادا  لموسم زراعة المحاصيل الشتوية.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى