الأخبارمصر

«المركزي لمتبقيات المبيدات»: بروتوكول تعاون مع «الزراعة التعاقدية» لتقديم خدمات التسويق الزراعي للمحاصيل

 >> عبداللاه: نستهدف التأكد من تداول منتجات مطابقة لإشتراطات الدولة المصرية لخدمة التصدير والسوق المحلي

وقعت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل  المركزي لتحليل متبقيات الميبدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) والدكتورة هدي رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية بروتوكول تعاون بين الطرفين في مجال تقديم الخدمات اللازمة للمستفيدين من منظومة الزراعة التعاقدية في قطاع التسويق الزراعي.

وقالت مدير معمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية في تصريحات صحفية الخميس علي هامش التوقيع بأن هذا البروتوكول يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية للتوسع في الخدمات التي يقدمها المعمل لخدمة قطاع الزراعي والتصنيع الغذائي وصغار المنتجين ، للتأكيد على جودة المنتجات الزراعية وسلامتها والحفاظ على صحة المواطنين.

وأضافت «عبداللاه»، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تقديم خدمات المعمل المختلفة من خدمات تحليلية واستشارات فنية وتعاون في مجالات أخرى مثل إجراء أبحاث لدراسة الأسواق وإجراء مشروعات بحثية مشتركة وعقد ورش عمل وندوات بالتعاون بين الطرفين لصالح صغار المنتجين.

وأوضحت مدير معمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية إنه تم الاتفاق مع مركز الزراعة التعاقدية على تفعيل بنود البروتوكول فور توقعيه بما يخدم هذا القطاع الكبير في ظل تكليفات الدولة المصرية بالتوسع في منظومة الزراعة التعاقدية لتحقيق أعلي عائد من زراعة المحاصيل الإستراتيجية التي تستهدفها الدولة من خلال منظومة الزراعة التعاقدية بما يسهم في تنمية الإقتصاد القومي للدولة ومنها محاصيل الذرة والمحاصيل الزيتية مثل محصول فول الصويا وعباد الشمس.

وأشارت «عبد اللاه»،  أن المعمل  المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، يسعى جاهداً لتقديم خدماته إلى كل القطاعات المختلفة بأعلى جودة وأقل تكلفة وبما يساهم في تنمية الكيانات الصغيرة في هذا القطاع، موضحة ان هذه الخدمات تستهدف خدمة قطاعي التصدير للمنتجات الزراعية وضمان تداول منتجات غذائية تتوافق مع معايير سلامة الغذاء بالأسواق المحلية بمختلف المحافظات.

ومن جانبها قالت الدكتورة هدي رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتم انشاؤه بقرار رئيس الجمهورية رقم 14 لسنة 2015. وهو مركز زراعي متخصص، لديه هيئة تحكيم مستقلة، ويقوم بالتنسيق بين الأطراف المتعاملة في مجال إنتاج وتسويق المحاصيل الزراعية،  ومنها وزارات الزراعة والتموين والقطاع الخاص والصناعة والتجارة بما يحقق التكامل والترابط بين جميع الجهات المتعاقدة في النشاط الزراعي وسائر عمليات التصنيع الزراعي والأنشطة المرتبطة بها لتحقيق أعلي عائد من عملية تسويق المحاصيل المختلفة.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى