الأخبارالانتاج

روسيا تبحث تخفيض صادرات القمح والحبوب لهذه الأسباب

تبحث روسيا الإتحادية تخفيض صادراتها من الحبوب إلي الخارج في ظل تأثير التغيرات المناخية علي إنتاجية المحصول للعام الحالي، لتحقق التوزان فيما مخزونات الحبوب الروسية.

روسيا تبحث تخفيض صادرات القمح والحبوب لهذه الأسباب

 

ومن جانبه قال وزير الزراعة الروسي «ديمتري باتروشيف»أن روسيا قد تخفض خطة صادرات الحبوب إلى الخارج هذا العام ،مشددًا على أن روسيا ستلبي السوق المحلية بشكل كامل، متوقعا  ان يصل الإنتاج الكلي لروسيا من الحبوب إلي 130 مليون طن، بما في ذلك 87 مليون طن من القمح، ومن المجموع الإجمالي الذي يمكن تصدير 50 ​​مليون طن من الحبوب.

وأضاف وزير الزراعة الروسي في اجتماع ميداني أن أعمال الحصاد تجري الآن بشكل مكثف في جميع المقاطعات الروسية، حيث قام المزارعون بحصد 27 في المائة من الحقول وجمعوا حوالي 55 مليون طن من الحبوب.

ووفقا للوزير الروسي، فإن هذه النتيجة تعدّ مؤشرًا جيدا بشكل عام لكنه أقل بكثير من العام الماضي. ويفسر الانخفاض في المحصول هذا العام بالتأخر في البدء بالعمل في العديد من المناطق الروسية بسبب الربيع البارد والظروف الجوية، بالإضافة إلى صعوبات في استيراد المكونات الأجنبية للمعدات والآليات.

من جانب آخر، أعلنت تركيا أن 3 شحنات جديدة من الحبوب غادرت أوكرانيا، صباح أمس الجمعة 5 أغسطس، في قافلة، في بداية سلسلة من الدورات المنتظمة لإمداد الأسواق الزراعية بعد الاتفاق الدولي الذي وقع في تموز.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إن السفن الثلاث المحملة بالذرة ستتوجه إلى إيرلندا وإنجلترا وتركيا، وفق فرانس برس، فيما غادرت السفينة “نافستار”، التي ترفع علم بنما، أوديسا متوجهةً إلى إيرلندا ومحملةً بـ33 ألف طن من الذرة، فيما أبحرت السفينة “رزجين” التي ترفع العلم المالطي، إلى إنجلترا من ميناء تشيرنومورسك محملة بـ13 ألف طن.

أما سفينة الشحن التركية “بولارنت” التي كانت تنتظر أيضاً على رصيف ميناء تشيرنومورسك، فيفترض أن تتوجه إلى كاراسو الميناء التركي الواقع على البحر الأسود، محملةً بـ12 ألف طن من الذرة.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى