الأخبارالانتاجمصر

«صحة الحيوان »: ختام البرنامج التدريبيي طلاب «بيطري المنوفية» بالتعاون مع المعهد

>> شاهين: نستهدف تأهيل الطلاب لتلبية إحتياجات سوق العمل

أختتم معهد بحوث الصحة الحيوانية فاعليات الاسبوع الاول من تدريب طلبة كلية الطب البيطري بشبين الكوم جامعة المنوفية داخل معمل بحوث الصحة الحيوانية بشبين الكوم بمحافظة المنوفية.

فاعليات الاسبوع الاول من تدريب طلبة كلية الطب البيطري بشبين الكوم

وتم خلال ختام الفعاليات إلقاء 3 محاضرات حيث ألقي المحاضرة الأولي الدكتور ياسر القطان مدير المعمل  محاضرة عن الاستخدام الامثل للادوية البيطرية للحد من مخاطر متبقيات الأدوية علي الصحة الحيوانية، بينما ألقي المحاضرة الثانية الدكتور أشرف خميس عن طرق اخذ العينات لضمان جودة النتائج، فيما قامت الدكتورة رحاب مجدي الباحث بالمعمل   بتعريف طلبة كلية الطب البيطري بحهاز الباك سوماتك وكيفية استخدامه بوحدة تحليل الالبان.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية لـ«المصري اليوم»، ان هذه البرامج التدريبية بالتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية تستهدف تأهيل الطلاب لتلبية إحتياجات سوق العمل ورفع كفاءة هؤلاء الطلاب، مشيرا إلي مواصلة هذه البرامج التدريبية نظرا للدور الإجتماعي والبحثي والتطبيقي للمعهد.

وأضاف «شاهين»، ان المعهد سيواصل مختلف البرامج التدريبية لخدمة البحوث التطبيقية التي تخدم أهداف وزارة الزراعة وحماية الثروة الحيوانية من مخاطر الامراض الوبائية بما يمكن مصر من النهوض بمشروعاتها في هذه القطاعات الحيوية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى