الأخبارالصحة و البيئةمصر

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة بإستخدام القرنفل؟

نشعر بعد تناول بعض الأكلات برائحة فم كريهة، لا يحبذ أن تظل طويلًا، ولكن يتجه البعض إلى تناول اللبان لتحسين رائحة الفم.

ويتساءل كثيرون  هل تناول اللبان صحي أو مفيد للجسم وإذا لم يكن مفيدًا، فما أكثر فائدة للجسم، تناول اللبان أو القرنفل.

يؤكد خبراء التغذية والصحة، أنه لابد من الاهتمام بصحة الجهاز الهضمي، لذلك إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يهتمون بتعطير أنفاسهم، فلابد من الابتعاد عن اللبان الذي يحتوي على نسبة سكر، فهذا النوع من اللبان يؤثر على البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، ويؤدي إلى إدخال نسبة عالية من الهواء، لذلك تشعر بالانتفاخ.

فوائد القرنفل الصحية

وكشف الخبراء عن إنه إذا تناولت حبة واحدة من القرنفل، فإنها قادرة على تعطير أنفاسك، ومساعدة جهازك الهضمي على التخلص من الانتفاخات التي تشعر بها، بالإضافة إلى الخصائص الموجودة فيه، وهو مضاد للبكتريا والالتهابات.

وأكد الخبراء  أن القرنفل يساعد على التحكم في مستويات السكر بالدم وزيادة حساسية الأنسولين ويعقم الفم من البكتيريا الضارة مشيرا إلي دوره في  مكافحة نزلات البرد لإحتواءه على مجموعة من المركبات المفيدة في مقاومة الالتهابات والمشكلات التي قد تصيب الصدر، وعلى رأسها نزلات البرد والأنفلونزا، والتهاب الحلق، والقصبات الهوائية، والالتهاب الرئوي.

القرنفل والأمراض التنفسية

ووفقا لخبراء التغذية يساهم القرنفل في  تخفيف حدة أعراض الربو حيث يمكن أن يساهم القرنفل في تخفيف حدة الأعراض المصاحبة للربو، وتعمل على مكافحة الالتهابات، وتهدئة القصبات الهوائية والمجاري التنفسية المتهيجة، ما يساعد على التنفس بشكل طبيعي.

القرنفل وعلاج آلام الأسنان

ونبه الخبراء إلي دور القرنفل في علاج آلام الأسنان واللثة وهي من أكثر فوائد القرنفل شيوعًا لتسكين آلام الأسنان، وكونه مطهر ومضاد للجراثيم، يحتوي على زيت اليوجينول الذي يعمل كمخدر، وذلك من خلال إضافة القليل من زيت القرنفل على قطعة قطن ووضعها على مكان الألم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى