الأخبارمصر

عاجل…إنتعاش أسهم قطاع الأغذية وأسهم الدواجن إلي أعلي

واصلت أسهم قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بالبورصة المصرية انتعاشها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الصباحية، منتصف تعاملات الأسبوع، وارتفع مؤشرها بمعدل 0.29%، وصولا إلى مستوى 600.96 نقطة، وسط نشاط أسهم شركات الدواجن مجتمعة، وسجلت قيمة تداولات القطاع نحو 26.4 مليون جنيه، ليستحوذ على 4.6% من قيمة تداولات القطاعات بالسوق.

شركات الأغذية

بلغ حجم التعاملات على أسهم شركات الأغذية والمشروبات بسوق المال نحو 8.1 مليون سهم، لتستحوذ على نحو 4.9% من إجمالي الأسهم المتداولة، فيما سجل رأس المال السوقي للقطاع خلال التعاملات الصباحية نحو 51.1 مليار جنيه، مستحوذًا على نحو 8.6% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

قطاع الأغذية في البورصة المصرية

جرى التداول على أسهم نحو 22 شركة بقطاع الأغذية والمشروبات والتبغ في بورصة مصر خلال تعاملات اليوم الصباحية، وارتفع أداء 9 أسهم وتراجع أداء سهم واحد، فيما شهدت بقية أسهم القطاع استقرارًا خلال أول ساعة عند نفس مستويات بداية تعاملاتها اليوم، وانتعشت أسهم الدواجن جميعها وتصدر الارتفاعات سهم “الإسماعيلية مصر للدواجن” بمعدل 3.5%.

مؤشرات البورصة المصرية

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، وصعد مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 0.90% ليصل إلى مستوى 10137.91 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX70 للشركات الصغيرة بمعدل 1.24% ليصل إلى مستوى 2036.08 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بمعدل 1.16% ليصل إلى مستوى 2971.96 نقطة.

سوق الأوراق المالية

تسعى البورصة من خلال شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية، التي تأسست عام 2009 إلى الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.

طرح الشركات في البورصة

تقدم البورصة المصرية للشركات، كافة الاستشارات القانونية والفنية للشركات الراغبة في القيد، ومعاونة هذه الشركات في كافة المراحل، وتقديم الدعم الفني للشركات المقيدة، للمحافظة على استمرار قيدها، وإثبات التغيرات في رأس مالها وبيانات قيدها، بجانب التنسيق المبدئي مع الشركات الراغبة في الطرح وتقديم المعونة الفنية والقانونية في خطوات وإجراءات تنفيذ الطروحات بالبورصة، وإعداد شهادات القيد للشركات المقيدة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى