الأخبارمصر

«الزراعة»:  متابعة يومية لحالة دودة الحشد الخريفية وبرامج إرشادية للتوعية بمخاطر الآفة

>> «رزق»: تقرير دوري عن حالة المحاصيل الصيفية لعرضه علي وزير الزراعة

كلف السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بالمتابعة الدائمة والمرور الميداني على المحاصيل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة الآفات الزراعية ، وإعداد تقارير عن متابعة حالة المحاصيل لعرضه عليه لإتخاذ القرارات اللازمة لحماية المحاصيل من مخاطر الآفات الزراعية ومنها مكافحة دودة الحشد الخريفية.

يأتي ذلك بينما قام الدكتور أحمد رزق  رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة بزيارة مفاجئة لمنطقة شرق الدلتا وتفقد  الحاصلات الزراعية وموقف دودة الحشد في محافظة الشرقية ، وعقد الندوات التوعوية اللازمة للحد من مخاطرها علي إنتاجية المحاصيل.

وشدد  «رزق»،  في تصريحات صحفية الاربعاء، على تكثيف المتابعة لكل المحاصيل وخاصة زراعات الذرة المتأخرة والتأكيد الدائم على توافر مبيدات دودة الحشد الخريفية بجميع المدريات والاستعاضة الفورية وضرورة المرور على الجمعيات للتأكد من ذلك .

كما شدد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات علي أهمية الجانب الإرشادي أثناء المرور كما وجه بضرورة وجود خطوط إرشادية بدودة الحشد من خلال الندوات التي تعقدها الإدارة العامة القوارض.

وأضاف «رزق» إنه تابع أعمال مرور لجان الإدارة العامة والمناطق خلال هذا الأسبوع لمحافظات المنيا اسيوط سوهاج البحيرة طنطا بور سعيد الإسماعيلية الإسكندرية كفر الشيخ مشيرا إلى أن  أن الحالة العامة للمحاصيل الصيفية «مطمئنة»  و«مبشرة».

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات إنه تم عقد  إجتماعا مع مديري مناطق المكافحة والإدارة العامة لبحث موقف المحاصيل الصيفية ومنها القطن والذرة والأرز ومدى الاستعدادات الفنية واللوجستية لرصد اصابات الآفات وعلاجها فورا .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى