الأخبارالصحة و البيئةمصر

«صحة الحيوان»: قافلة بيطرية للتوعية بمخاطر الأمراض الوبائية وتطبيقات الأمان الحيوي في مزارع الإنتاج الحيواني

>> شاهين: أهمية التحصين والترقيم للحفاظ علي الثروة الحيوانية

نظم معهد صحة الحيوان ممثلا في معمل شبين الكوم قافلة بيطرية من الباحثين في المعمل علي مدار يومين  بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمنوفية وإدارة تلا البيطرية بزيارة قرى بني العرب وتلوانة مركز الباجور  للتوعية بمخاطر الأمراض الوبائية.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية الأربعاء، إنه تم فى هذه الزيارة توعيه المربيين بمرض الحمي القلاعيه  وحمي الوادي المتصدع وكيفية الوقايه منهم وشرح الباحثون فى هذه الدراسة ضرورة الحفاظ على النظافة واتباع اجراءات الامن والامان الحيوي فى المنازل الريفية.

وأضاف «شاهين»، إنه تم خلال القافلة البيطرية التوعية  بكيفية رعاية الحيوانات المختلفة فى المنزل وكذلك اهميه التحصين والترقيم والتسجيل  للحفاظ علي الثروه الحيوانيه وكيفية الحفاظ على الصحه العامه والبيئة.

وأوضح مدير معهد صحة الحيوان أن المعامل الفرعية المنتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بنشاط يومى لزيارة قرى حياة كريمة وتقديم تقارير يومية عن نشاطهم فى هذا المجال، ومنها التعريف بالخدمات التي يقدمها معهد صحة الحيوان في مجال تشخيص الأمراض وبرامج المكافحة بالتعاون بين مختلف جهات الإشراف مثل مديريات الطب البيطري والمعامل الفرعية التابعة لوزارة الزراعة والجهات المعنية الآخري.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى