الأخبارمصر

«صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية»: صرف حصة «نخالة» للمربين بأسعار مخفضة

>> صابر: تشجيع أعمال التأمين بزيادة الخدمات وتخفيض رسوم الإشتراك

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية بتنفيذ حملات متواصلة للتوسع في الخدمات التي يقدمها للمربين بمختلف المحافظات، لتشجيعهم علي زيادة معدلات التربية بهدف زيادة إنتاج مصر من اللحوم وحماية الماشية من مخاطر الأمراض الوبائية والحفاظ عليها وتنميتها والتأمين عليها .

يأتي ذلك بينما وجه الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة لشئون الطب البيطري و رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بضرورة الإهتمام بنشر ثقافة التأمين على الثروة الحيوانية بين الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية بمختلف المحافظات، موضحا إن تشجيع التوسع في أعمال التأمين يتم من خلال زيادة الخدمات وتخفيض رسوم الإشتراك.

وقال «صابر»، في تصريحات صحفية اليوم الخميس إن التوسع في الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية يتم عن طريق زيادة نشاط الإرشاد والدعاية والتواصل المباشر مع الفلاحين والمربين وتعريفهم بأهمية التأمين على الماشية لدى الصندوق وما يقدمه من خدمات تأمنية شاملة ومزايا كثيرة .

وأضاف رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية، أنه تم التنسيق بين وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية بشأن صرف حصة من النخالة الخشنة بأسعار مخفضة ومدعمة للحيوانات المؤمن عليها لدى الصندوق من المطاحن الحكومية .

وشدد «الجارحي»، علي أن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية قام بتخفيض نسبة رسوم التأمين الصحي لتصل إلى ١%فقط من قيمة الحيوان التأمنية بالإضافة إلي أن الصندوق يغطى الأمراض الوبائية ويقوم بصرف التعويضات بنسبة تصل ١٠٠% من قيمة الحيوان التأمنية شريطة الإلتزام بتعليمات وشروط وثيقة التأمين .

يأتي ذلك بينما قام الدكتور محمد الجارحى مدير عام بالصندوق ومدير فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالبحيرة بإطلاق قوافل إرشادية وتوعوية بسيارات صندوق التأمين على الثروة الحيوانية حاملة مكبرات الصوت لجميع عزب ونجوع وقرى مراكز المحافظة لتوضيح مزايا التأمين الصحي على الماشية لدى صندوق التأمين .

وقال «الجارحي»، ان الخدمات التي يقدمها الصندوق تشمل  رعاية صحية بيطرية مجانية طوال مدة التأمين للحيوانات المؤمن عليها من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة في جميع أنحاء قرى ومراكز البحيرة فضلا عن توفير أعلاف ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية مناسبة من خلال المصانع التابعة للصندوق .

وأوضح مدير عام بالصندوق ومدير فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالبحيرة ، أنه تم توزيع البروشورات والمنشورات بالقرى والعزب والنجوع خلال هذه الجولات على الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية وذلك لنشر ثقافة التأمين الصحي على الماشية للحفاظ على الثروة الحيوانية بمختلف المحافظات لتوفير متطلبات الشعب المصري من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى