الأخبارالانتاجمصر

وزير الزراعة: تكليف مديريات الطب البيطري بالمحافطات بمتابعة حملات تحصين الماشية ومراكز تجميع الألبان

>>القصير: متابعة حالة المحاصيل الصيفية للقطن والذرة والارز

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إجتماعا مع مديرى مديريات الطب البيطرى والزراعة بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة سير العمل في العديد من الملفات المهمة بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية  وبعض قيادات الوزارة ومديري مديريات الطب البيطري لمتابعة  منظومة مراكز تجميع الألبان وحملات تحصين المواشي ضد الأمراض والأوبئة.
واكد «القصير»، في تصريحات صحفية الخميس على أهمية التعاون والعمل الجماعى بين جميع قيادات الوزارة ومديري المديريات في المحافظات خاصة فيما يتعلق بإدارة منظومة مكافحة الأمراض الوبائية والتأكد من توافر الامصال واللقاحات البيطرية واستكمال حصر وتسجيل وترقيم الثروة الحيوانية ومتابعة مراكز تجميع الألبان، ومشروع البتلو.
ولفت وزير الزراعة إلي أهمية التوعية بأهمية الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية ونشر ثقافة التلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات وتجميع الألبان.  مشيرا إلى أن المرحلة القادمة تحتاج  لتكثيف العمل وبفكر مختلف والتواجد الميداني الدائم مع المزارعين.
 وشدد وزير الزراعة على ضرورة متابعة المحاصيل الصيفية الاستراتيجية وخاصة القطن والذرة والأرز وإجراء الحصر الدقيق للمساحات المنزرعة فعليا من على أرض الواقع ومتابعة تنفيذ الزراعة التعاقدية في محصول الذرة خاصة بعد الإعلان عن الاسعار المحفزة لتوريد المحصول لمصانع الاعلاف.
ووجه «القصير» الى ضرورة المتابعة المستمرة لملف التعديات على الأراضي الزراعية، والمرور الدائم على الاحواض، وازالة اي حالة تعدي في المهد، واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المتعديين، لافتا الى ان توجيهات وتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، انه لا تهاون مع اي متعدي، باعتبار الحفاظ على الرقعة الزراعية أمن قومي.
واشار  وزير الزراعة الي انه تقرر تكليف مديري مديريات  الزراعة، ضرورة الرقابة على ملف الاسمدة والمبيدات  وكافة مستلزمات الإنتاج مع ضرورة توزيع التقاوى مبكرا وقبل موسم الزراعة بوقت كافي والتوسع في إقامة الحقول الإرشادية
وشدد «القصير» علي ضرورة تكثيف حملات التوعية بمنظومة التحول للري الحديث، وتعريف المزارعين بالفوائد التي تعود عليهم من اتباع نظم الري الحديثة.
وشدد «القصير»، علي أهمية العمل على تيسير الاجراءات على المزارعين، للتحول الى النظم الحديثة للري، لافتا الى ضرورة تحديث نظم الري في كافة المساحات المنزرعة بالجهات التابعة للوزارة ومنها مزارع قطاع الانتاج والمحطات البحثية، حتى تكون نماذج يتم الاسترشاد بها كذلك سرعة الانتهاء من توزيع كارت الفلاح، وأيضا متابعة الأصول التابعة للوزارة لتحقيق أقصى استفادة منها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى