الجمعة, ديسمبر 2, 2022

“أسعار التقاوي الرسمية” .. تعرف على أسعار تقاوي القمح وتقاوي الفول لموسم 2022 – 2023

تعرض “أجري توداي” أسعار تقاوي القمح وأسعار تقاوي الفول للموسم الشتوي 2022-2023، وفقاً لبيان الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي التابعة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أسعار التقاوي، وجاءت أسعار تقاوي محصول القمح للعبوة التى تزن 30 كيلو 340 جنيهاً، وسعر عبوة تقاوي محصول الفول والتي تزن 35 كيلو بـ 875 جنيها للعبوة.

إنتاج التقاوي في وزارة الزراعة

وأكد السيد القصير وزير الزراعة الى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص، فيما يخص عمليات  انتاج التقاوي، للعمل في اطار الخريطة الصنفية، خاصة للمحاصيل الاستراتيجية، كما وجه بالتوزيع المبكر للتقاوي واتاحتها للمزارعين بمختلف المحافظات، قبل موعد الزراعة بوقت كاف، وبأسعار مناسبة.

وشدد وزير الزراعة، على مديري مديريات الزراعة والجمعيات الزراعية على ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم وتقديم خدمات الارشاد الزراعي للمزارعين، وتقديم كافة اشكال الدعم، وتقديم وتوفير المعلومات، وإقامة المزيد من الحقول الارشادية.

أسعار التقاوي في وزارة الزراعة

اسعار تقاوي القمح والفول موسم 2022 2023
أسعار التقاوي القمح والفول موسم 2022 2023

وأكد وزير الزراعة ان القطاع الزراعي يشهد دعماً غير مسبوقاً من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمتابعة دقيقة ومستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكل ما يتعلق بملف الأمن الغذائي.

وأكد وزير الزراعة على أن الدولة المصرية من اهم الدول في مجال استصلاح الصحراء، وهناك عدد من المشروعات القومية الكبرى في هذا المجال والتي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعلى رأسها الدلتا الجديدة، ومستقبل مصر، وتوشكى الخير، فضلا عن مشروعات الاستصلاح في جنوب الصعيد، ووسط سيناء، كذلك مشروعات توفر المياه من مصادر متعددة، بجانب مشروعات التوسع الراسي لاستناط أصناف جديدة ، عالية الإنتاجية، غير شرهة للمياه، مقاومة للأمراض والاجهاد البيئي، ومقاومة للملوحة والاحتياجات المائية.

ومن جانبه أكد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، أن هناك تعليمات من وزير الزراعة بتوفير التقاوي المعتمدة للمزارعين قبل موسم الزراعة بوقت كبير وبأسعار أقل من سعر السوق.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

ذات صلة