الأخبارمصر

«الزراعة» : «مكافحة الآفات» تتابع حالة المحاصيل الصيفية في «الصعيد»

>> رزق: متابعة حالة دودة الحشد والإلتزام بالتوصيات الفنية للمكافحة

قام د أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بجولة إلى محافظات الصعيد قنا وسوهاج واسيوط لمتابعة زراعات الذرة والقصب نظرا لأهمية هذه المحاصيل في تحقيق الأمن الغذائي، والوقوف علي حالة المحاصيل الصيفية بهذه المحافظات.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات في تصريحات صحفية الأحد  إن هذه الجولات تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع قطاع الخدمات والمتابعة والإطمئنان علي حالة دودة الحشد الخريفية، موضحا إنه تم التأكيد على ضرورة توافر مبيدات دودة الحشد،  وأن  تقوم أجهزة المكافحة  بدورها في متابعة كل الآفات الزراعية مؤكدا أن حالة المحاصيل الصيفية مطمئنة ومبشرة، وخاصة لمحاصيل الذرة والمحاصيل الزيتية مثل فول الصويا.

وعقد «رزق» عدد من الاجتماعات مع مسئولي ومهندسي المكافحة بالادارات الزراعية لكل محافظة بحضور مديري مديريات الزراعة حيث أكد على أن محافظات الصعيد في بؤرة الاهتمام كمصدر هام للحبوب والسكر وأن مهندس المكافحة هو الحارس الأمين للإنتاج الزراعي وجهده محل تقدير مشيرا إلى أهمية التطوير الذاتي والمهني في ظل التغيرات المناخية والنمط الزراعي الحديث.

وأضاف رئيس الادارة المركزية لمكافحة الأفات إنه تقرر  عقد  من ورش العمل قبل زراعة كل محصول لإستعراض التوصيات الفنية اللازمة لحماية المحاصيل من الآفات التي تهدد المحصول، مشيرا إلي أن هذه الندوات تستهدف النهوض بمختلف المحاصيل.

وكلف «رزق»،الأجهزة الفنية التابعة لمديريات الزراعة والإدارة المركزية لمكافحة الآفات ببذل المزيد من الجهد بالمرور الدوري

واستمع إلى آراء المهندسين وسبل تطوير جهاز المكافحة وذلك في إطار الخطط التنفيذية لدعم كل ما يخدم المزارع خصوصا صغار المزارعين.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى