الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةمصر

«صحة الحيوان»: لأول مرة… مسابقة لإختيار أفضل معمل فرعي بمختلف المحافظات

>> شاهين: نستهدف المنافسة لأفضل مخرجات البحوث التطبيقية لخدمة المربين

عقد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان إجتماع مع الباحثين في المعامل الفرعية التابعة للمعهد بمختلف المحافظات باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة  بتنظيم لقاءات دورة مع للإستماع للباحثين وإستعراض طموحاتهم لتطوير الأداء داخل هذه المعامل وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالرحمن وكيل المعهد للمعامل الفرعية والدكتور عصام كامل المشرف علي مركز التدريب التابع للمعهد.

وأعلن «شاهين»، عن تنظيم مسابقة تنافسية لأفضل معمل فرعى كل حسب طبيعة وأمكانيات العمل بالمعمل تستهدف زيادة التنافس العلمي والبحث بين مختلف المعامل الفرعية التابعة للمعهد برعاية وزير الزراعة تستهدف المنافسة لأفضل مخرجات البحوث التطبيقية لخدمة المربين ، مع إبراز دور المعهد فى خدمة المجتمع والقرى الأكثر إحتياجاً  ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، و متابعة المشاكل الحقلية عند الفلاحين وصغار المربيين..

وقال مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية إن هذه اللقاء ياتي ضمن سلسبلة من الإجتماعي والتي تستهدف ضرورة التواصل والتلاحم المستدام مع الباحثين بجميع انحاء الجمهورية للاستماع الى مقترحاتهم لتطوير الأداء وتنمية مهاراتهم وإزالة العقبات التى تواجههم لتحسين الاداء فى المعامل لخدمة المربين والمزارعين لتحديث منظومة حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الأمراض الوبائية والحيوانية.

وأضاف «شاهين»، إن الإجتماع شارك فيه 162 باحثا من المعهد و 38 معملا فرعيا على مستوى الجمهورية بأستخدام تقنية الفيديو كونفرانس عبر المنصة الألكترونية للمعهد، موضحا إنه تم فى هذا الأجتماع نقل تعليمات وزير الزراعة بالعمل الجاد والمستمر لرفع مستوى الأداء بجميع الجهات التابعة للمعهد لخدمة المستفيدين من الخدمات المقدمة من المعهد والمعامل التابعة له.

وشدد مدير المعهد على ضرورة إبراز دور المعامل الفرعية فى خدمة المحافظات واظهار انشطة المعهد المختلفة وتنظيم اللقاءات والندوات والقوافل البيطرية التي توضح دور المعهد في خدمة المربين موضحا أن المعامل الفرعية مركز تنويرى للمحافظة للإستفادة من الميزة النسبية لكل محافظة في مجال الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي.

وكشف «شاهين»، عن إنه سيتم تفعيل الانذار المبكر بالتتبع المستمر للكشف عن الأمراض الوبائية والحالة الصحية للحيوانات والطيور بالمناطق الحدودية، لمساعدة الأجهزة البيطرية في السيطرة علي الأمراض الوافرة والعابرة للحدود.

وأشار «شاهين»،  الى إنه سيتم الإهتمام بمردود البحث العلمي في حماية الإنتاج الحيواني والداجني من مخاطر الأمراض العابرة للحدود، تنفيذا لتعليمات  وزير الزراعة بالاهتمام بملفات الامن الغذائى لتحقيق اكتفاء نسبى فى البروتين الحيواني في كل محافظة.

وكلف مدير معهد صحة الحيوان المعامل الفرعية بعمل تقرير عن رؤية كل معمل فرعى فى حماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية من مخاطر الآثار السلبية للتغيرات المناخية فى مختلف المحافظات، مشددا علي ضرورة إخراج منتج بحثى خدمى تطبيقى مجتمعى يخدم الدولة المصرية .

وشدد  «شاهين»، على ترشيد الأستهلاك الكهربائى فى المعامل وتخفيف الاضاءة بقدر الآمكان والتعاون الوثيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى وصندوق التامين على الماشية فى كل محافظات مصر تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء حفاظا علي إنتاج مصر من الطاقة الكهربائية لخدمة المشروعات التنمية والتصدير والإستخدام المنزلي.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى