الأخبارالانتاجمصر

«البحوث الزراعية» ينظم برنامج تدريبي لحماية المحاصيل من أمراض النباتات

>> خليل: تطبيقات عملية لإستخدام المبيدات الحيوية في أعمال المكافحة للأمراض

قال الدكتور أشرف السعيد خليل  مدير معهد بحوث أمراض النباتات إنه من المقرر تنفيذ برنامج تدريبى بعنوان: ” الاتجاهات الحديثة لمكافحة الامراض النباتية فى المحاصيل الحقلية والبستانية ” بمحافظة الوادى الجديد مركز الداخلة فى الفترة من الأحد 28/8/2022 حتى الخميس  1/9/2022 ضمن خطة المعهد للإستفادة من تطبيقات البحوث في الحد من مخاطر أمراض المحاصيل الصيفية.

وأضاف مدير المعهد في تصريحات صحفية الخميس، إن البرنامج سيتناول عددا من الموضوعات منها الاعراض المرضية والطرق الحديثة لتشخيص امراض النباتات واستراتيجية الرش للمبيدات الفطرية وأثرها على البيئة.

وأوضح «خليل»، إن البرنامج سوف يشمل تطبيقات عملية لاستخدام المستحدثات الكيماوية والحيوية فى مكافحة امراض النباتات والادارة الخاطئة لبساتين النخيل وعلاقتها بأمراض النبات وتأثير التغذية على انتاجية اشجار الفاكهة والامراض النيماتودية وتاثيرها على انتاجية المحاصيل.

وأشار مدير معهد أمراض النباتات إلي أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدرب من الفنيين الزراعين واخصائى المحصول والمكافحة والارشاد بالمحافظة و ذلك لتوصيل الارشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما ونوعا ضمن خطة مركز البحوث الزراعية لحماية المحاصيل من أمراض النباتات

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى