الأخباربحوث ومنظماتمصر

«صحة الحيوان»: برنامج تدريبي لطلاب كلية الطب البيطري في بنها لتشخيص أمراض الحيوانات الأليفة

>> لمياء عطية: التعرف علي الطرق الصحيحة لتشخيص أمراض الحيوانات الأليفة

يواصل معهد بحوث الصحة الحيوانية فرع بنها التدريب الصيفى لطلبة كلية الطب البيطرى جامعة بنها للاسبوع السادس على التوالى لطلاب البكالوريوس بتشخيص أمراض الحيوانات الأليفة، وذلك بمقر معهد بحوث الصحه الحيوانيه فرع بنها  بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة بنها لتأهيل الطلاب لسوق العمل والتدريب علي تطبيقات البحوث العلمية، برعاية الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحه الحيوانيه بالدقي والدكتوره إيناس عبدالرحمن وكيل المعهد للمعامل الفرعيه.

وقالت الدكتورة لمياء عطية مدير المعمل الفرعي لمعهد بحوث الصحة الحيوانية في بنها، في تصريحات صحفية  الثلاثاء إنه يتم التدريب على الطرق المعملية لتشخيص أمراض الحيوانات الأليفة وحيوانات المزرعة وفحص الطفيليات الداخلية والخارجية وذلك بمشاركة الدكتور شاكر صديق والدكتورة أمينة الشرقاوى والدكتور محمد نبيل .

وأضافت «لمياء عطية»، ان هذه الفعاليات تمتد في الفترة من 31/7/2022 وحتى 15/9/2022 للتدريب على كيفية تشخيص أمراض الحيوانات الأليفة وحيوانات المزرعة، مشيرة إلي أن البرنامج التدريبي يستهدف التأكيد علي أهمية تطبيقات البحوث في تأهيل الطلاب لسوق العمل.

وأوضحت مدير معهد صحة الحيوان في بنها  ، إن البرنامج التدريبي علي مدار الأسابيع الماضية شمل التدريب صحة وسلامة الغذاء وتشخيص أمراض الدواجن والحيوانات الأليفة .وحيوانات المزرعة، مشيرة إلي ان البرنامج يستعرض أيضا طرق تشخيص الأمراض وتطوير مراكز تجميع الألبان.

وأشارت «لمياء عطية» إلي إنه تم أيضا تدريب الطلاب على الفحوص المعملية بقسم الكيمياء والتى تشمل فحوص الالبان والكشف عن غشها باستخدام التقنيات والاجهزة الحديثة بالمعمل والكشف عن السموم الفطرية ومتبقيات المضادات الحيوية بالاضافة الى التدريب على تقدير السموم الفطرية فى الاعلاف.

ولفت مدير معهد صحة الحيوان في بنها إلي أن التدريب شمل أيضا الفحص الكيميائي للألبان والتعرف على الطرق المختلفه لغش الالبان والطرق المعملية الحديثة لتشخيص الأمراض، مشيرا إلي أنه تم خلال المرحلة الأولى من التدريب التأكيد علي أهمية التطبيقات العملية للبحوث بما يخدم الاقتصاد الوطني وحماية الثروة الحيوانية من مخاطر الأمراض والإستفادة من الميزة النسبية مزارع إنتاج الألبان في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير مراكز إنتاج الألبان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى