الأخباربحوث ومنظماتمصر

ننشر أسباب إختيار «حاتم الحمادي» لرئاسة الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي

قرر السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي تكليف الدكتور حاتم الحمادي رئيس قسم بحوث الذرة في معهد بحوث المحاصيل بالعمل رئيسا للإدارة المركزية للإرشاد الزراعي خلفا للدكتور حمدي جامع الرئيس السابق للإدارة المركزية للإرشاد الزراعي ضمن خطة تطوير وتحديث منظومة الإرشاد الزراعي برئاسة الدكتور علاء عزوز رئيس القطاع التابع لوزارة الزراعة.

ويحظي «الحمادي»، بإحترام كبير داخل مركز البحوث الزراعية وخاصة بين زملاءه من الأساتذة والباحثين في معهد بحوث المحاصيل وخاصة في مجال بحوث الذرة، وله إسهامات في مجال إستنبتط أصناف جديدة من الذرة تتحمل الظروف المناخية غير المواتية وأكثر تحملا للجفاف وأقل إستهلاكا للمياه.

وتضم قائمة هذه الاصناف من الذرة الهجين سواء كانت هُجن فردية بيضاء؛ مثل هجين فردي 10، وهجين فردي 128، وهجين فردي 131، وهجين فردي 132، وهذه السلالات تتميز بالمحصول العالي وتعدد الاستخدام، بالإضافة إلي إنتاج هُجن فردية صفراء مثل الهجين الفردي 162، والهجين الفردي 166، والهجين الفردي 173، والهجين الفردي 176، والهجين الفردي 178، 180،181، 182، 183.

ووفقا لمصادر مطلعة لـ«أجري توداي»، فإن إختيار وزير الزراعة للدكتور حاتم الحمادي في إطار تفعيل دور البحوث التطبيقية في خدمة القطاع الزراعي والفلاحين للإستفادة من هذه البحوث في زيادة إنتاجية المحاصيل والتوعية بالتكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى