الأخبارالصحة و البيئةمصر

«صحة الحيوان»: تجديد إعتماد معمل فرعي أسيوط لخدمة المربين بالمحافظة

>>شاهين: الإعتماد يأتي في إطار دورة وزارة الزراعة في الحفاظ علي صحة المواطن

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالرحمن وكيل معهد بحوث صحة الحيوان للمعامل الفرعية ، تجديد إعتماد معمل أسيوط من الهيئة القومية للإعتماد «إيجاك»، بحضور الدكتورة سماح عيد وكيل المعهد للتشخيص وصحة الأغذية و والدكتورة الهام مبارز مستشار الجودة بالمعهد  ضمن خطة المعهد لتجديد الإعتماد بمختلف المعامل التابعة التي تتجاوز 38 معملا فرعيا بمختلف المحافظات.

وقالت «عبدالرحمن»، في تصريحات صحفية السبت إنه تم تجديد بحضور خبراء المعهد ، وذلك في 7 إختبارات في مجال صحة أغذية والكشف عن مرض البروسيلا، موضحة ان تجديد الإعتماد يساهم في المزيد من الثقة لعملاء المعمل والجهات المعنية لتحليل مختلف العينات الواردة إلي معمل فرعي أسيوط ضمن منظومة سلامة الغذاء المصرية.

وأضافت وكيل معهد صحة الحيوان ان تجديد الإعتماد هو تأكيد علي الدور الوطني للمعامل الفرعية في خدمة منظومة الصحة الواحدة، مشيدا بدور العاملين والباحثين والأساتذه داخل معمل بيطري أسيوط مشيدة بما قدموه من دعم وتسخير كل الامكانيات من أجل اعتماد المعمل والعمل على العمل المخلص والجاد ودائما فى تقدم وازدهار.

ومن جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان  إن تجديد الإعتماد يأتي في إطار  دور وزارة الزراعة في الحفاظ علي صحة المواطن المصرى ، وتنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة وأستصلاح الأراضى بضرورة الإلتزام بمنظومة الجودة في المعامل كأحد الأجهزة الرقابية التي تراقب جودة المنتجات الغذائية.

وأكد «شاهين»،  أهمية تجديد الإعتماد  لمعمل بيطري أسيوط تأتي فى كسب ثقة العملاء وتماشياً مع نظم الجودة بالمعامل الدولية والمرجعية وتطبيق المعايير الدولية القياسية لسلامة وصحة الغذاء وذلك تسهيلاً للإجراءات ومساعدة العملاء فى سرعة الأفراج الجمركي عن المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.

وأوضح مدير معهد صحة الحيوان إن إعتماد المعمل الفرعي في أسيوط يأتى من خلال منظومة الأعتماد المستمرة لمعامل المعهد بالمحافظات المختلفة ، من خلال 38 معمل فرعي بمختلف المحافظات لتقديم أفضل الخدمات الفنية والتقنية لمجابهة المستجدات الدولية فى هذا المجال لتقليل الفجوة الغذائية وتوفير غذاء صحى وآمن للمواطن المصرى .

وأضاف «شاهين»ـ  أن تجديد الإعتماد يأتي في إطار الدور الرقابي للمعامل التابعة لمعهد صحة الحيوان لتقديم حزمة من الخدمات لفحص المنتجات الغذائية الواردة إلي المعمل من مختلف الجهات الرقابية داخل محافظة أسيوط أو الإشتراك في الخدمات البيطرية والصحية من القوافل البيطري للمربين داخل مختلف قري المحافظة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى