الأخبارالانتاجالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

«صحة الحيوان »: قوافل بيطرية بالقليوبية بمشاركة 4 معاهد بحثية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

>> عطية: تنفيذ إختبارات لفحص وعلاج الماشية بالمحافظة بالتعاون مع «بيطري بنها»

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي مركز البحوث الزراعية بمختلف المعاهد المعنية بالمشاركة في القوافل البيطرية و جميع المبادرات القومية التي تطلقها الدولة المصرية لخدمة أحد أهم القطاعات المرتبطة بالأمن الغذائي المصري وهو قطاع الثروة الحيوانية فضلا عن حماية مربي الماشية والدواجن من مختلف الامراض التي تهددها .

يأتي ذلك بينما نظم مركز البحوث الزراعية ممثلا في معاهد التناسليات الحيوانية وصحة الحيوان والأمصال واللقاحات والإنتاج الحيواني بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بالقليوبية برئاسة الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الزراعة لشؤون الطب البيطرى بالقليوبية وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانية قافلة بيطرية مجانبة ضمن مبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، وذلك فى قرية كفر شبين مركز شبين القناطر .

وقالت الدكتورة لمياء عطية مدير معهد صحة الحيوان فرع بنها  ان هذه القافلة يتم تنفيذها خلال الفترة من 17 حتي 22 سبتمبر 2022  بمحافظة القليوبية، حيث تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار   بعدد ٨٦ حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد ١٦١  وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية   لعدد ٢٣٨ حالة وتم عمل ٣ عمليات جراحية .

وأضافت «عطية»، في تصريحات صحفية الأحد، إنه تم  أيضا تحصين عدد ١٢٧ حاله بالتحصينات الغير سيادية  بعدد اجمالي   ٦١٥ حالة كما تم سحب عينات لعمل الخريطة الوبائية للامراض التناسلية والوبائية في المنطقه، مشيرة إلي أن الحملة تأتي في إطار الدور الاجتماعي لمعهد صحة الحيوان وخدمة البحوث التطبيقية.

ومن جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان ان المعهد بجميع معاملة بمختلف المحافظات علي أتم الإستعدادات للمشاركة في جميع المبادرات التي تطلقها الدولة المصرية، لخدمة المجتمع وحماية الثروة الحيوانية من مختلف الأمراض الوبائية والمتوطنة التي تهدد الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي في مصر.

وأضاف «شاهين»، أن المشاركة في هذه المبادرات واجب وطني علي كل الجهات المعنية داخل وزارة الزراعة ويحرص السيد القصير وزير الزراعة علي متابعة كافة المشاركات في هذه المبادرات، موضحا ان المشاركة في مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تستهدف رفع كفاءة الإنتاج الحيواني والداجني بمختلف المحافظات للوقاية من الأمراض وتحقيق أعلي عائد للمربين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى