الأخبارالعالمبحوث ومنظماتحوارات و مقالات

خاص… المجلس الدولي للزيتون والمهام الصعبة لتطوير زيت الزيتون و زيتون المائدة في العالم

 

النهوض بزيت الزيتون وزيتون المائدة أحد أهم مهام المجلس الدولي للزيتون الي يعد المنظمة الحكومية الدولية الوحيدة في العالم في مجال زيت الزيتون وزيتون المائدة، و يترأسه حاليا السيد عبد اللطيف غديرة وهو من تونس حيث انه تم تجديد انتخابه منذ سنتين لمدة اربع سنوات اضافية الى سنة 2023، ونظرا للاهمية الكبري التي يوليها المجلس الدولي للزيتون للحملات الترويجية و استراتيجيات التسويق في الدول الاعضاء والغير الاعضاء فقد تم تعيين الدكتورة ايمان الطرابلسي من تونس كرئيسة لقسم التسويق بالمجلس الدولي للزيتون لتنضم الى كفاءات وخبراء دولية اخرى التي تتقلد مناصب مختلفة في هذا المجلس.

المجلس الدولي للزيتون هي المؤسسة الوحيدة في العالم التابعة لمنظمة الامم المتحدة و التي تعنى بسن القوانين والمعايير لجودة زيت الزيتون و زيتون المائدة لفائدة جميع بلدان العالم.

«الدولي للزيتون» وتطوير ثقافة إستهلاك الزيتون في العالم

وتقوم بحملات ترويجية و توعوية كبيرة في الكثير من البلدان لتطوير ثقافة استهلاك زيت الزيتون ذو الجودة العالية و تقوم ايضا بمرافقة المخابر و المنتجين لانتاج زيت زيتون بجميع انواعه و اصنافه حسب معايير ومواصفات المجلس الدولي للزيتون.

تأسس المجلس في مدريد بإسبانيا سنة 1959 تحت اشراف الأمم المتحدة. وقع المجلس الدولي للزيتون على ثلاث اتفاقيات مقر مع مملكة إسبانيا، البلد المضيف للمنظمة. تنظم هذه الاتفاقيات حقوق وحصانات وامتيازات المقر والموظفين وممثلي المجلس الدولي للزيتون.

يعتبر المجلس جهة فاعلة حاسمة تساهم في التنمية المستدامة والمسؤولة لزراعة الزيتون. وهو المنتدى العالمي حيث يناقش الأعضاء القضايا السياسية ويتصدون للتحديات الحالية والمستقبلية.

مهام «الدولي للزيتون» ومنظومة البحوث والتدريب

تتمثل مهمام المجلس الدولي للزيتون فيما يلي:

  • تشجيع التعاون الفني الدولي في مشاريع البحث والتطوير والتدريب ونقل التكنولوجيا.
  • تشجيع التوسع في التجارة الدولية في زيت الزيتون وزيتون المائدة وتطوير وتحديث المعايير التجارية للمنتجات وتحسين جودتها.
  • تعزيز الأثر البيئي لزراعة الزيتون وصناعة الزيتون.
  • تعزيز الاستهلاك العالمي لزيت الزيتون وزيتون المائدة من خلال حملات وخطط عمل مبتكرة.
  • توفير معلومات وإحصائيات واضحة ودقيقة عن السوق العالمية للزيتون وزيت الزيتون .
  • تمكين ممثلي الحكومات والخبراء من الاجتماع بانتظام لمناقشة المشاكل والاهتمامات وتحديد أولويات عمل المجلس الدولي للزيتون.

«الدولي للزيتون» والعمل في شراكة وثيقة مع القطاع الخاص

ويضم أعضاؤه الحاليون المنتجين والمصدرين الدوليين الرئيسيين لزيت الزيتون وزيتون المائدة. يمثل الأعضاء المنتجون في المجلس الدولي للزيتون 98٪ من الإنتاج العالمي للزيتون ، ولا سيما في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

يلتزم المجلس الدولي للزيتون بالتنمية المتكاملة والمستدامة لزراعة الزيتون في العالم. وهو يسعى جاهدا لتحقيق هذا الالتزام من خلال إحراز تقدم ملموس في البلدان الأعضاء، وخاصة بالنسبة لكل الذين يكسبون عيشهم من منتجات شجرة الزيتون.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى