الجمعة, ديسمبر 2, 2022

«صحة الحيوان»: تنظيم دورة تدريبية بالمنصورة لحماية الحيوانات الأليفة من الأمراض المشتركة

قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية إنه تم وضع برامج تدريبية بمختلف المعامل الفرعية توافقا مع رؤية وتوجهات الحكومة المصرية بدعم شباب الخريجين وتأهيلهم للفرص المتاحه في سوق العمل ورفع كفاءة الأطباء آلبيطرين  في مجال الثروة الحيوانية، وتشخيص مختلف الأمراض التي تصيب الحيوانات الكبيرة والحيوانات الأليفة والدواجن والأسماك.

وأضاف «شاهين»ـ في تصريحات صحفية الثلاثاء إن هذه البرامج تأتي في إطار  توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة التوسع في البحوث التطبيقية لخدمة مربي الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في إطار الدور الاجتماعي للمعهد ومعامله الفرعية بمختلف المحافظات.

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس عبدالرحمن وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية في تصريحات صحفية إنه تم التنبيه علي جميع المعامل الفرعية بمختلف المحافظات علي المشاركة في فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» لخدمة المربين، تأكيدا لأهمية الدور الذي تقوم به المعامل الفرعية التابعة لمعهد صحة الحيوان في المبادرات الوطنية.

يأتي ذلك بينما إفتتح الدكتور صالح شفيق مدير معمل المنصورة الفرعى  دورة تدريبية متخصصة في مجال الحيوانات الاليفه بعنوان استخدامات السونار فى تشخيص امراض الحيوانات الاليفه واهم الأمراض التي تصيب الحيوانات الاليفه.

وإستعرض  الدكتور محمد مصباح المدير الفني لمعمل المنصورة الفرعى والدكتوره جيهان كامل شرحا مبسطا لدور معهد بحوث الصحة الحيوانية للمتدربين  كيفية تشخيص الأمراض التي تهدد الحيوانات الأليفة وطرق الوقاية منها، وخطة حماية هذه الحيوانات من مخاطر الأمراض وخاصة الأمراض المشتركة.

وتناولت الدكتورة سارة عطالله والدكتوره عايده شوشه  الباحثين بالمعمل الفرعي في المنصورية خلال الدورة التدريبية اسياسيات إستخدام السونار فى الحيوانات الاليفه واهم المصطلحات العلمية المستخدمة وكيفية التعامل الصحيح مع أجهزة السونار.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

ذات صلة