الأخبارالانتاجالصحة و البيئةمصر

«الزراعة»: الإنتهاء من تحصين 104 ألف رأس من الأغنام للوقاية من طاعون المجترات الصغيرة

أعلنت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية إنطلاق فعاليات الحمله القومية لتحصين الاغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيره، بناءا على توجيهات السيد القصير  وزير الزراعه واستصلاح الأراضى وبإشراف المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ضمن خطة الوزارة لحماية الثروة الحيوانية، ومنها الإنتهاء من تحصين أكثر من 104 ألف رأس من الأغنام حتي الآن.

كما كلف وزير الزراعة مديرى المديريات  بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها ، من خلال البرامج المتكاملة لمكافحة الأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية في تصريحات صحفية اليوم الأحد إن فرق الارشاد البيطرى بكافة انحاء الجمهورية قامت بتوعية المزارعين بضرورة الاستجابة للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة لتحصين رؤوس الأغنام والماعز من مرض طاعون المجترات الصغيرة حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وأضاف «عبدالحكيم محمود»، إن إجمالي عدد الرؤوس من الأغنام المحصنة  منذ بدء الحملة الثلاثاء الماضي وحتى اليوم بلغ 104 ألفا و 372  راس من الاغنام والماعز، مشيرا إلي أهمية برامج التحصين للأغنام لحمايتها من الأمراض الوبائية ومنها مرض طاعون المجترات الصغيرة.

وكلف رئيس هيئة الخدمات البيطرية ، الأجهزة المعنية والفنية والإدارة المركزية للطب الوقائي التعليمات التفصيلية  حول آليات تنفيذ الحمله وذلك بنزول أعضاء من هذه الجهات لمشاركة الأطباء من لجان التحصين بجميع قرى ومراكز الجمهورية يوم 4 اكتوبر 2022، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءً من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من إنتشار الأمراض الوبائية .

وأوضح «عبدالحكيم محمود»، إنه تم مخاطبة الجهات ذات الصلة ومنها مديرية الأمن والمحليات ومديرية الأوقاف والمسؤولين عن الكنائس والعمد والمشايخ ورؤساء المدن  لتقديم ما يلزم من دعم للجان التحصين لضمان نجاح حملات التحصين للوقاية من مرض طاعون المجترات الصغيرة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى