الأخبارالانتاجمصر

«الزراعة» تنظم ورشة عمل حول طرق مكافحة آفات المحاصيل الحقلية والبستانية الشتوية

>> رزق: رفع كفاءة مهندسي المكافحة والإستخدام الآمن للمبيدات

نظمت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بالتنسيق مع قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة  ورشة عمل تحت عنوان «مكافحة آفات المحاصيل الحقلية والبستانية الشتوية»  في محافظة الإسماعيلية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بحضور وذلك في حضور كل من السيد د. على سليمان مستشار وزير الزراعة ورئيس لجنة الصحة والصحة النباتية، والمهندس اسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية والدكتورة أماني الحفني أستاذ آفات المحاصيل الحقلية ومستشار الفاو لدودة الحشد الخريفية.

وقال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة ان ورشة العمل تأتي في إطار توجيهات وزير الزراعة بتنظيم ورش عمل وحملات إرشادية لحماية المحاصيل من الآفات الزراعية المختلفة خاصة في ظل التوسع الزراعي الافقي والانماط الزراعية المختلفة وتحت تأثير التغيرات المناخية.

وأضاف «رزق»، إن ورشة العمل تناولت طرق التعرف على اهم الآفات الحشرية والمرضية والحيوانية التي تصيب المحصول الزراعي في مراحل نموه المختلفة وطرق المكافحة الامنة التي تهدف الى تأخير استخدام المبيدات لتستخدم بطرق معاملة أكثر اماناً للتقليل من متبقيات المبيدات وحفاظاً على البيئة والصحة العامة وإدخال عناصر المكافحة الحيوية المختلفة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إن ورشة العمل تستهدف رفع كفاءة مهندسي المكافحة بالإدارة العامة لمكافحة الآفات والمناطق الستة التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات، لرفع الوعي الفني والتقني بكل ما هو جديد في مجال البحوث التطبيقية. بمشاركة عدد من الباحثين في المجالات المختلفة للتوصل الى مجموعة من التوصيات التطبيقية في مجال مكافحة الآفات.

وأشار «رزق»، إلي أن  ‏ورشة العمل تتناول أيضا التعرف على أهم الآفات التي تصيب المحاصيل واشجار الفاكهة والخضروات خصوصا المحاصيل الإستراتيجية وسوسة النخيل وذباب الفاكهة والعفن الهلالي والاصداء  والتبقعات وكيفية التعرف على المبيدات المسجلة وطرق الغش وايضا تاثير التغيرات المناخية علي الآفات الزراعية والمعاملات الخاصة بالمكافحة

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى