الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصرنحل وعسل

«الزراعة»: صناعة النحل تخدم الاقتصاد القومي وزيادة إنتاجية المحاصيل

>> عزوز: لدينا مليوني خلية ونصدر 3200 طن ونستهدف فتح أسواق جديدة لعسل النحل المصري

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة أن النحل المصري هو أحد أهم ثروات مصر والتي يجب تسليط الضوء عليها نظرا لأهميتها في الاقتصاد القومي، وإنعكاسها علي التنمية الريفية في ظل التحديات التي تواجهها مصر، موضحا إن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه الإقتصاد القومي والإهتمام بالمشروعات الاقتصادية التي تحقق عائد اقتصادي للدولة المصرية.

وأضاف «عزوز»، في كلمته خلال إفتتاح ملتقي مصر لصناعة  النحل ، ان هذه الصناعة تعمل علي توفير فرص عمل وحماية التنوع البيولوجي ودعم تحقيق الأمن الغذائي ما يساعد على تحقيق الزيادة والازدهار في الاقتصاد القومي، موضحا إن سمعة النحل المصرى تعتمد علي ما حققته مصر من تقدم كبير بمستوى وجودة النحل المصرى بفضل جهود النحالين بالتعاون مع الأجهزة المعنية بوزارة الزراعة.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي تبلغ ثروة مصر من طرود النحل تصل إلى مليوني خلية سنويا و يبلغ الإنتاج المصري من عسل النحل نحو  30 ألف طن عسل سنويا، ويتم تصدير 3200  طن من منتجات عسل النحل سنويا وفقا لطلبات الأسواق الدولية، بالإضافة إلي تصدير 1.3 مليون طرد من النحل الحي سنويا.

وأشار «عزوز»، إلي أن  الاشتراطات اللازمة لتصدير نحل العسل للخارج،  تتم في إطار خطة النهوض بالثروة المصرية من النحل وإنتاج العسل، وإن  السوق الإفريقية سوقا واعدة لانتشار النحل المصري.. وضرورة البدء في إجراءات لتحقيق التكامل على مستوى القارة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى